انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » أنباء عن إعدام مراسل قناة أورينت “مؤيد سلوم” ومعتقلين آخرين على يد تنظيم داعش

أنباء عن إعدام مراسل قناة أورينت “مؤيد سلوم” ومعتقلين آخرين على يد تنظيم داعش

أنباء عن إعدام مراسل قناة أورينت “مؤيد سلوم” ومعتقلين آخرين على يد تنظيم داعش

نقلت وسائل إعلام معارضة ظهر السبت عن مسؤول منشق عن تنظيم “داعش” خبر إعدام مؤيد سلوم مراسل قناة أورينت مع مجموعة من المعتقلين في محيط مقرها في مشفى العيون بحلب بعد إلقاء القبض عليه عند حاجز تابعٍ لمسلحي المعارضة كان قد سيطر عليه التنظيم بعد اشتباكات عنيفة على دوار الكاستيللو في حلب أوكتوبر الماضي.

 

وكان مراسل قناة أورينت متوجهاً بسيارته إلى المنطقة لتغطية الاشتباكات بين مسلحي المعارضة والتنظيم حيث أوقفه حاجز تابع للتنظيم واختطفه مع شقيقه يحيى وبعدها تم إطلاق سراح يحيى وترك مؤيد في مقر التنظيم دون الإدلاء بأي تصريح من قبل التنظيم حول مصير سلوم.

 

وتعد قناة أورينت لمالكها رجل الأعمال غسان عبود من أكثر القنوات السورية عداوةً للتنظيم, حيث قام التنظيم باستهداف مراسلي القناة وكوادرها أكثر من مرة. ويذكر أن مراسل قناة أورينت ثم العربية محمد سعيد قد اغتيل في بلدة حريتان شمال حلب على يد عناصر ملثمة مجهولة يرجح ناشطون أن تكون تابعة لتنظيم داعش في أوكتوبر الماضي.

 

والجدير بالذكر أن التنظيم يستهدف الناشطين الإعلاميين والإغاثيين والمدنيين بشكل مباشر حيث سجل ناشطو المحافظات الشمالية السورية التي تشهد تواجداً لعناصر التنظيم حوادث اختطاف وتصفية عديدة على يد عناصر التنظيم كاختطاف التنظيم للأب باولو في مدينة الرقة واختطاف الناشط الإعلامي عبد الوهاب الملا والصحفي محمد العمر والصحفية سمر صالح وآخرين في حلب.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى