انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » أطباء يعلنون إضرابهم عن العمل بعد محاصرتهم من قبل مسلحين تابعين لحركة حزم في حلب

أطباء يعلنون إضرابهم عن العمل بعد محاصرتهم من قبل مسلحين تابعين لحركة حزم في حلب

أطباء يعلنون إضرابهم عن العمل بعد محاصرتهم من قبل مسلحين تابعين لحركة حزم في حلب

النفير | حلب
أعلن أطباء مشفى الشهيد باسل أصلان الميداني (مشفى القدس) في مدينة حلب تعليق العمل والإضراب ليومٍ كامل وذلك احتجاجاً على محاصرة المشفى من قبل عناصر مسلحة تابعة لحركة حزم المقاتلة في مدينة حلب وريفها ظهر اليوم. وفي التفاصيل أن طبيباً ومسعفاً في المشفى تعرضا للضرب من قبل مقاتلين من حركة حزم وذلك بعد عراك بين حرس المشفى وأحد المراجعين بسبب رفع صوته وإقلاق راحة المرضى في المشفى.

وصرح الأطباء لوسائل إعلام معارضة ظهر الأربعاء أن الإضراب عن العمل أتى احتجاجاً على عدم تدخل الفصائل المسلحة المعارضة وعلى رأسها (الهيئة الشرعية في حلب) لفك الحصار عن المشفى حتى بعد تكرار النداءات من الأطباء المحاصرين داخل المشفى لمساعدتهم وفك الحصار. وأضافوا أن الكادر الطبي في المشفى سيكتفي باستقبال الحالات الإسعافية الشديدة فقط.

 

وعن الإضراب قال الناشط المدني مهند الحلبي للنفير: (نحن نعتبر ماجرى في حلب اليوم سوء تصرف من عناصر حركة حزم, كل من يرفع السلاح في وجه المدنيين أو الناشطين أو الأطباء لا يمثلنا ويخدم الاطراف المعادية بشكل أو بآخر, يجب أن يتوقف تسلط القوى العسكرية المسلحة على المدنيين والناشطين حيث نطالب بحماية القوى الثورية والكوادر الشبابية الناشطة في المناطق المحررة من العناصر المسلحة المحسوبة على الثورة).

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى