انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » الجيش السوري النظامي يستعيد كسب، بعد انسحاب لمسلحي المعارضة

الجيش السوري النظامي يستعيد كسب، بعد انسحاب لمسلحي المعارضة

الجيش السوري النظامي يستعيد كسب، بعد انسحاب لمسلحي المعارضة

استعاد الجيش السوري سيطرته على مدينة كسب الحدودية التابعة لمحافظة اللاذقية، بعد انسحاب مسلحو المعارضة السّورية وذلك بعد أن كان مقاتلي المعارضة قد سيطروا عليها منذ آذار الماضي.

ونقل التلفزيون الرسمي للنظام السّوري في شريط إخباري عاجل عن مصدر عسكري، أن “وحدات من الجيش العربي السّوري وبالتعاون مع الدفاع الوطني، أعادت الأمن والاستقرار إلى مدينة كسب بريف اللاذقية”.

وأضاف المصدر أن “وحدات الجيش بالتعاون مع الدفاع الوطني قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين في كسب، ودمرت أسلحتهم”، مشيراً إلى أن هذه الوحدات “تقوم بازلة الألغام والعبوات المفخخة التي زرعتها العصابات الإرهابية” في المدينة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن الى ان “القوات النظامية دخلت الى مدينة كسب وتقدمت فيها دون ان تسيطر عليها بالكامل” مشيرا الى ان “اشتباكات ما تزال تدور فيها” عقب انسحاب غالبية مقاتلي جبهة النصرة والكتائب الاسلامية الليلة الماضية منها.

واشار الى ان انسحاب اغلبية مقاتلي المعارضة جاء بعد “ان تمكنت عناصر من حزب الله اللبناني (الذي يساند الجيش في عملياته) من الاستحواذ على عدد من التلال المحيطة بمدينة كسب” لافتا الى ان ذلك “من شانه وضع المقاتلين بمرمى الجيش وعناصر الحزب”.

تعتبر مدينة كسب موقعاً استراتيجياً بين تركيا والسّاحل السّوري وغالبية سكانها من الأرمن السّوريون. وهي المعبر الحدودي الرسمي بين الدولتين السوريّة والتركيّة.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى