انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » صواريخ مقاتلي المعارضة تقتل 50 شخصاً في حلب

صواريخ مقاتلي المعارضة تقتل 50 شخصاً في حلب

صواريخ مقاتلي المعارضة تقتل 50 شخصاً في حلب

حلب | وكالات

قتل 50 شخصا على الاقل بينهم تسعة اطفال خلال يومين جراء قصف مقاتلي المعارضة لاحياء يسيطر عليها النظام السوري في مدينة حلب (شمال)، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.

وأضاف المرصد عشية انتخابات الرئاسة السورية التي حذر مقاتلو المعارضة من تصعيد الهجمات على أهداف تابعة للدولة خلالها إن عدد القتلى من الهجمات التي شنها مقاتلون إسلاميون تضمن تسعة أطفال.

واشار المرصد الى مقتل 230 شخصا خلال شهرين جراء قصف مقاتلي المعارضة احياء سيطرة النظام. كما قتل نحو الفي مدني منذ مطلع العام في القصف الجوي على مناطق سيطرة المعارضة في حلب وريفها.

واعتبر رامي عبد الرحمن مدير المرصد ان “استهداف المدنيين جريمة حرب ولا يوجد اي تبرير للقول ان النظام يستخدم البراميل المتفجرة، ليتم استهداف المدنيين في الاحياء التي يسيطر عليها”.

وتابع المرصد ومقره بريطانيا أن 13 شخصا آخرين قتلوا أثناء الليل عندما أسقطت قوات الرئيس بشار الأسد أربعة براميل متفجرة من طائرات هليكوبتر على مناطق واقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.

وتصاعد القتال في حلب خلال الأسابيع الأخيرة بعد أن عززت قوات الأسد سيطرتها على وسط سوريا وتراجعت آخر قوات للمعارضة من وسط مدينة حمص.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى