انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » جهادي هولندي أعدّ عملية سطو لتمويل المعارضة السورية

جهادي هولندي أعدّ عملية سطو لتمويل المعارضة السورية

DW

اعتقلت السلطات الهولندية متطرفا هولنديا قاتل في سوريا وهو يستعد لتنفيذ عملية سطو قال إن الهدف منها تمويل المعارضة السورية، ويذكر أن الاستخبارات الهولندية أفادت بأن أكثر من مائة هولندي توجهول للقتال في سوريا عام 2013.

 

0,,16933134_403,00

أعلنت النيابة العامة الهولندية في ساعة متأخرة من مساء (الأربعاء 21 مايو/ أيار 2014) ان إسلاميا متطرفا هولنديا يبلغ من العمر 21 عاما قاتل في سوريا اعتقل في هولندا وهو يعد لعملية سطو من اجل تمويل المعارضة السورية.

وقال المصدر إن الشاب “وبعد عودته بحث عن وسيلة لجمع مبلغ كبير من الأموال للمساهمة في الحرب بسوريا”. وقد اعتقل في 15 أيار/ مايو عندما كان متوجها إلى مرفأ شيفينينجن بضاحية لاهاي حيث كان من المقرر أن تتم عملية السطو. وكان يحمل ثلاثة أسلحة بينها بندقية من نوع “شوتغان”.

وقالت المحكمة ان الشاب اتهم ب”الإعداد لارتكاب جريمة إرهابية وانتهاك القانون حول الأسلحة والذخائر” مضيفة انه “كان يريد استعمال المال المسروق لتمويل الجهاد العالمي”. وقال متحدث باسم المحكمة لوكالة انه “كان يريد جمع المال من اجل الحرب في سوريا”. ومثل المتهم الأربعاء أمام قاض وقد مدد إيقافه لمدة أسبوعين.

وتوجه أكثر من 100 هولندي الى سوريا في 2013 للقتال في هذا البلد كما أعلنت أجهزة الاستخبارات الهولندية موضحة أن 10 من بينهم على الأقل قتلوا على الأراضي السورية. وأضاف المصدر نفسه أن “عدد الجهاديين الذين غادروا هولندا الى سوريا يزداد باستمرار”, مضيفا أن “الاستشهاد” يحظى بتمجيد متزايد على الانترنت ويجذب المزيد من الشبان المسلمين الهولنديين. وعاد عشرون جهاديا هولنديا إلى البلاد في 2013. وقال جهاز الاستخبارات الهولندية “يمكن ان لا يكونوا كلفوا بتنفيذ هجمات في الغرب فحسب وإنما أيضا في تشجيع هولنديين مسلمين على التشدد”.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى