انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » الرئيس الأكثر تواضعاً في العالم يفتح منزله الصيفي لإيواء 100 طفل لاجئ سوري

الرئيس الأكثر تواضعاً في العالم يفتح منزله الصيفي لإيواء 100 طفل لاجئ سوري

الرئيس الأكثر تواضعاً في العالم يفتح منزله الصيفي لإيواء 100 طفل لاجئ سوري

PolicyMic | ترجمة النفير

100 يتيم سوري بسبب الحرب الأهلية في سوريا سيجدون ملجئاً في منزل الرئيس الأورغوياني خوسيه موخيكا، سيصل هؤلاء الأطفال في أيلول / سبتمبر القادم من مخيمات اللجوء في الشرق الأوسط إلى الأوروغواي.

وحسب سياسات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين فهي لا تقوم بإعادة توطين اليتيم بدون أحد من أقاربه، مثل عمه أو ابن عمه أو شقيقه. الرقم الدقيق للعدد المحتمل للوصول إلى بيت موخيكا غير مؤكد بعد خاصةً أن حكومة الأوروغواي تكفلت بكافة النفقات.

ويعرف عن موخيكا تقشفه الشديد، حيث أنه يقود حتى الآن وبعد استلامه رئاسة البلاد سيارة فولكس واغن (زلحفة)، ويعيش حياة مزارع ويرتدي ملابس عادية ويلقب بأفقر رئيس في العالم، وهو يتبرع براتبه البالغ 12,000 دولار شهرياً للجمعيات الخيرية ويعيش في منزل بغرفة نوم واحدة.

يذكر أن أكثر من مليوني سوري غادروا البلاد منذ بدء الصراع في 2011 والغالبية فرّوا إلى تركيا أو لبنان أو الأردن، وقد سبق لألمانيا أن أعلنت عن منح اللجوء لـ 10,000 سوري والبرازيل لـ2,000 آخرين.

وكانت الولايات المتحدة في عام 2013 قبلت 31 طلب لجوء من سوريين فقط من أصل 135,000 متقدم حسب تقرير لرويترز نشر في شباط / فبراير الماضي، ورفضت معظم الطلبات بسبب قوانين الهجرة الصارمة التي وضعت لمنع إرهابيين من دخول البلاد.

كما  أعلنت إدارة أوباما أنها ستخفف بعض من القيود المفروضة على الهجرة. وفقاً لبيان وقعه كل من وزير الخارجية جون كيري، ووزير الأمن الداخلي جيه جونسون، بأن تمنح الولايات المتحدة إعفاءات للاجئين السوريين “على شرط دراسة كل حالة على حدة” كما أفاد تقرير رويترز.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى