انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » بطريقة لاتليق بوفد رسمي، ثلاثة أعضاء من وفد الائتلاف يسربون بعض من مجريات إجتماعهم بجون كيري

بطريقة لاتليق بوفد رسمي، ثلاثة أعضاء من وفد الائتلاف يسربون بعض من مجريات إجتماعهم بجون كيري

بطريقة لاتليق بوفد رسمي، ثلاثة أعضاء من وفد الائتلاف يسربون بعض من مجريات إجتماعهم بجون  كيري

واشنطن | النفير

نشرت صحيفة الدايلي بيست الأمريكية اليوم أقوالاً لوزير الخارجية جون كيري نقلاً عن ثلاثة مشاركين في اللقاء الذي جمعه مع قادة الإئتلاف المعارض السوري. ووفقاً للصحيفة، لقد طلب المشاركين الثلاثة عدم نشر أسمائهم لأنهم غير مخولين بالإفصاح عن اي من مجريات الإجتماع. وقالت الصحيفة، ان كيري اخبر الوفد بأن الولايات المتحدة الأمريكية والدول التي تسعى لمساعدة المعارضة السورية أضاعت عاماً كاملاً بسبب عدم التنسيق  المشترك من أجل إسقاط نظام بشار الاسد.

كما نقلت الصحيفة ان كيري تفهم طلبات الوفد بالحصول على أسلحة متقدمة مثل مضادات الطائرات، إلا انه لم يعطي أي تفاصيل حول إمكانية تسليم مثل هذه الإسلحة.

واشارت الصحيفة في سياق متصل، بان حكومة الولايات المتحدة الامريكية قامت بتزويد المعارضة بمضادات الدبابات كنوع من فحص مدى قدرة الجيش الحر في إمكانية السيطرة على أسلحته، وإمكانية تزويده بإسلحة أكثر تقدماً في المستقبل.

ورغم أن أقوال كيري المسربة غير مهمة، ولاتصنف على أنها معلومات مصنفة أو  سرية إلا ان تسريبها من قبل أعضاء من الوفد سيزعج الخارجية وسيؤثر  على صورة الوفد، ومدى جديته، خاصة ان بعض المسؤولين الأمريكيين كانوا قد اشتكوا في السابق من صيبانية بعض المعارضين وتسريبهم لأقوال قيلت في إجتماعات مغلقة.

وأشار أحد الناشطين العاملين في منظمة سورية أمريكية، ان عضو الإئتلاف منذر أقبيق قد يكون وراء تسريب الخبر، وذلك لعلاقته بالصحافي الذي نشر أقوال كيري.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى