انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » داعش تستمر بحملتها على ريف ديرالزور، وقوات النظام تقصف أحد خطوط النفط القريبة من مطارها العسكري

داعش تستمر بحملتها على ريف ديرالزور، وقوات النظام تقصف أحد خطوط النفط القريبة من مطارها العسكري

داعش تستمر بحملتها على ريف ديرالزور، وقوات النظام تقصف أحد خطوط النفط القريبة من مطارها العسكري

دير الزور | النفير

تمكنت داعش صباح أمس من اقتحام قرية الفدين في الحريجي الواقعة طريق  الصور شمال ديرالزور  وشنت حملة مداهمات و اعتقالات في القرية وقامت بتفجير عدة منازل كما قامت بقتل ستة عناصر من لواء درع الأنصار بعد أن قامت بمحاصرة مقرهم  واعتقالهم.

ووقعت إشتباكات عنيفة في محور جسر مدينة البصيرة – الشحيل وبلدة الزر أستعملت فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من بين طرفي الصراع.

كما تم قصف مدينة البصيرة بقذائف الهاون مما أدى إلى مقتل طفلة وجرح عدة مدنيين من المدينة وقامت داعش بتفخيخ جسر البصيرة الواصل بين مدينة البصيرة والشحيل لمنع أي تقدم للنصرة والجيش الحر بإتجاهها.

وهاجمت داعش دوار السبعة وصوامع الحبوب والمطاحن وحقل كونيكو للغاز ولكن استطاعت جبهة النصرة والحر من صد هجومهم.

وعلى خلفية تلك الإشتباكات الحاصلة دعت  قبائل وعشائر الفرات والخابور التنظيمات المتصارعة إلى الإنقياد والرضوخ إلى شرع الله سبحانه وتعالى وإقامة محكمة شرعية مستقلة تفض الخصومة وتقضي بكل أبعاد الخلاف.

كما قامت قوات النظام قبل يوم أمس بتفجير أحد خطوط النفط القريبة من مطار ديرالزور العسكري ولا تزال سحب الدخان تعلو في المنطقة حتى هذه اللحظة.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى