انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » قيادي في وحدات حماية الشعب الكوردي: لن نسمح بإجراء أية انتخابات في مقاطعاتنا الثلاث

قيادي في وحدات حماية الشعب الكوردي: لن نسمح بإجراء أية انتخابات في مقاطعاتنا الثلاث

قيادي في وحدات حماية الشعب الكوردي: لن نسمح بإجراء أية انتخابات في مقاطعاتنا الثلاث

غازي عنتاب | النفير

صرح محمود برخدان القيادي في وحدات حماية الشعب الكوردي التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي PYD لوسائل إعلام كوردية سورية اليوم الاثنين أنّ الوحدات لن تسمح بإجراء الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في شهر حزيران القادم في المناطق التي تسيطر عليها. وأضاف برخدان أن الوحدات لن تسمح بمرور أي مشروع للنظام في مقاطعات غربي كوردستان على حد قوله. وبخصوص موقف الوحدات من النظام ومحاربته قال برخدان: “داعش والجيش الحر والائتلاف كانوا يمنعوننا من محاربة النظام لأنهم كانوا يعادون الوحدات بشكل دائم ولم يعطونا أي فرصة. إن وحدات حماية الشعب تمثل الوجه الحقيقي للثورة السورية واليوم هناك تنسيق بيننا وبين الجيش الحر لمحاربة داعش في ريف حلب”.

وعن تصريح وحدات حماية الشعب الكوردي الأخير تحدث الناشط السياسي أورهان ابراهيم للنفير قائلاً: “خطوة موفقة خصوصاً بعد إعلان الهدنة مع الجيش الحر. وبغض النظر عن الهدنة, هل من المعقول أن نسمح لنظام الأسد بإجراء انتخابات في مناطقنا بعد كل هذا القتل والتشريد وقصف المدن والقرى؟ الأسد مجرم حرب بنظرنا وبإمكانه إجراء الانتخابات الخاصة به بين محبيه وأنصاره وليس في مناطقنا”.

يذكر أن وحدات حماية الشعب الكوردي YPG هي وحدات مسلحة تتبع لحزب الاتحاد الديموقراطي PYD وتسيطر على المناطق ذات الأغلبية الكوردية في شمال سوريا. وهي المناطق التي أعلنها حزب الاتحاد الديموقراطي مناطق إدارة ذاتية باسم مقاطعات “الأمة الديموقراطية” التي تضم ثلاث مقاطعات هي: مقاطعة قامشلو, مقاطعة كوباني ومقاطعة عفرين.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى