انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » رأس العين في ريف الحسكة تشيّع ضحايا التفجيرين الذين استهدفا المدينة

رأس العين في ريف الحسكة تشيّع ضحايا التفجيرين الذين استهدفا المدينة

رأس العين في ريف الحسكة تشيّع ضحايا التفجيرين الذين استهدفا المدينة

الحسكة | النفير

هزَّ انفجاران عنيفان مدينة رأس العين (سري كانيه) مساء الأمس، الأول استهدف حاجزاً لقوات الشرطة (الأسايش) في بلدة تل حلف فيما استهدف الثاني مقراً للأسايش وسط المدينة. واتهمت قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي تنظيم داعش بإرسال سيارتين مفخختين لترويع المواطنين الآمنين في سري كانيه، حيث راح ضحية التفجيرين 11 شخصاً بينهم 4 من عناصر الأسايش و 7 مدنيين بينهم طفل وامرأة بالإضافة إلى عشرات الجرحى من المدنيين جراح بعضهم خطيرة.

10261763_434893359981184_83354135_n

وقام أهالي مدينة رأس العين صباح اليوم بتشييع ضحايا التفجيرين. فيما قال الناشط السياسي أورهان ابراهيم للنفير متحدثاً عن التفجرين: “بعد سلسلة الهزائم التي مني بها إرهابيو داعش في جبهة كوباني (عين العرب) على يد وحدات حماية الشعب وكتائب شمس الشمال ولواء ثوار الرقة ألتجأ هؤلاء الإرهابيون إلى التفجيرات الانتحارية الجبانة مرة أخرى لتعكير الأمن في مناطقنا وترويع المدنيين”.

وقالت وحدات حماية الشعب الكوردي YPG وهي الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديموقراطي PYD في بيان لها أن هذه التفجيرات لن تثني الوحدات عن جهود استئصال تنظيم داعش في المنطقة. كما ترددت أنباء عن قيام مواطنين كورد بمساعدة الشرطة التركية على إلقاء القبض على عنصرين يشتبه أنهما تابعان لتنظيم داعش في مدينة جيلان بنر التركية المحاذية لرأس العين ليصار إلى اتهمامها بالتحضير لتفجيرات إرهابية لتعكير الأمن.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى