انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » قصف متبادل بين الحر والنظامي داخل ديرالزور، وخلافات بين النصرة وأهالي المدينة

قصف متبادل بين الحر والنظامي داخل ديرالزور، وخلافات بين النصرة وأهالي المدينة

قصف متبادل بين الحر والنظامي داخل ديرالزور، وخلافات بين النصرة وأهالي المدينة

دير الزور | النفير

لم يحدث سيناريو القصف المتبادل بين كتائب المعارضة والجيش النظامي داخل مدينة دير الزور أي تغيرات جذرية لحسم معركة ما أو السيطرة على منطقة ما، عكس ما كان سائداً في الأشهر السابقة حيث كان يتبع كل قصف منطقة أو تمركز أمني إقتحام من قبل قوات المعارضة للمنطقة التي يتم قصفها في محاولة لتحريرها وضمها إلى المناطق المحررة التابعة للمدينة.

ويتكرر السيناريو اليوم حيث قامت كتائب المعارضة صباحاً بقصف عدة مواقع تتمركز بها قوات النظام في كل من أحياء الصناعة والعمال والرشدية لتقوم قوات النظام بالرد على أحياء الحميدية والصناعة بالقصف العنيف مستعملةً مدفعيتها الثقيلة المتمركزة على الجبل المطل على المدينة.

كما تستخدم قوات المعارضة قذائف وصواريخ محلية الصنع ذات تأثير بسيط مقارنةً بالمدفعية التي يستعملها جيش النظام.

وفي شارع حسن الطه قرب أحد المقرات التابعة لجبهة النصرة نشب خلاف حاد أمس بين الأهالي وجماعة النصرة، حيث كان هنالك عرس قد أقيم بالقرب من هذا المقر للنساء فقط، فقام أحد عناصر النصرة المدعو “أبوالبراء التونسي” بمحاولة اعتقال بعض النساء بحجة “التطبيل والتزمير والناس قام تموت وعدم وضع العروس حجاب على راسها” كما أفاد ناشطون في الحي.

بعد ذلك الأمر اعتقلت النصرة أربعة ناشطين من المدينة بتهمة مجهولة، ويعرف أحد الناشطين بإنه أحد أقرباء أهل العرس الذي نشب الخلاف من أجله.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى