انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » “حجار” أول المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية في سوريا

“حجار” أول المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية في سوريا

“حجار” أول المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية في سوريا

أعلن رئيس مجلس برلمان النظام “جهاد اللحام” انه ورده من المحكمة الدستورية العليا ان “ماهر بن عبد الحفيظ حجار يرشح نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية في سوريا”.

وماهر الحجار من مواليد حلب 1968، وهو عضو للحزب الشيوعي السوري منذ عام 1984، وعضو اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين، وشغل أميناً لحزب الإرادة الشعبية عام 2012، وهو نائب في “مجلس الشعب السوري” حالياَ، وعضو في كتلة الجهة الشعبية للتغيير والتحرير في مجلس الشعب.

ويعتبر ماهر بن عبد الحفيظ حجار اول المترشحين إلى منصب رئاسة الجمهورية في سورية، وهو من مواليد 1968 محافظة حلب، حاصل على دبلوم دارسات لغوية عليا من كلية الآداب و العلوم الإنسانية جامعة حلب.

وأثار تقديم “حجار” طلبه لترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة  موجة من السخرية في صفحات السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً تلك الصورة التي انتشرت له، وخلفه صورة “بشار الأسد” حيث علقت إحدى الصفحات على الصورة بسخرية  “يبدو أنه المنافسة كتير حامية، حتى حاطط صورة سيادتو وراه”.

في حين تعرّض “حجار” لموجة من الشتائم من قبل مؤيدي النظام الذين وصفوه بالخائن بسبب منافسته بشار الأسد على حكم البلاد، وعلق أحدهم قائلا: “سوريا الأسد أزبط قال تخيلو سوريا الحجار هههه!!”، فيما قال آخر “ما منقبل الا بشار و بس و لا حدا يعذب حالو”.

بينما يرى المعارضون لنظام بشار الأسد أن الانتخابات هذه ما هي إلا مسرحية “هزلية” وأن نتائجها محسومة مسبقاً لصالح “الأسد”.

وأوضحت المحكمة الدستورية العليا أن طلب المرشح حجار قيد في سجلها الخاص تحت رقم 1 تاريخ 22-4-2014 وأنه استنادا لأحكام “دستور الجمهورية العربية السورية” وقانون” المحكمة الدستورية العليا” وقانون “الانتخابات العامة” فإن المحكمة تعلم مجلس الشعب بواقعة ترشيح حجار لمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى