انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » الحكومة المؤقتة تقرر صرف رواتب لمقاتلي الجيش الحر في حلب وادلب و3715 ألف دولار لصالح المجالس المحلية

الحكومة المؤقتة تقرر صرف رواتب لمقاتلي الجيش الحر في حلب وادلب و3715 ألف دولار لصالح المجالس المحلية

الحكومة المؤقتة تقرر صرف رواتب لمقاتلي الجيش الحر في حلب وادلب و3715 ألف دولار لصالح المجالس المحلية

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة التي يرأسها “أحمد طعمة” في بيان لها مساء الخميس عن البدء بصرف رواتب لمقاتلي الجيش الحر في حلب وإدلب، حيث خصص لذلك  مئتي ألف دولار لمحافظة حلب ومئة ألف لمحافظة إدلب، فيما لم يوضح البيان اذا ما سيتم توزيع رواتب مماثلة لمقاتلي الجيش الحر في المحافظات الأخرى.

غير أن البيان أضاف “دعم صمود أهلنا” في كلاً من الساحل، دير الزور، حمص، دمشق وريفها، حيث خصص لكل محافظة مبلغ 500 ألف دولار، إضافة لـ ” رفع مبلغ دعم صمود اهلنا في مورك من 200 ألف دولار امريكي الى 500 الف دولار امريكي”.

وكشف البيان الذي صدر خلال الاجتماع الاسبوعي الدوري  للحكومة المؤقتة، الذي عقد الأربعاء عن “تشكيل غرفة خاصة بمحافظة درعا يشارك فيها كل من وزير الصحة ووزير الدفاع ووزير البنية التحتية ووزير الادارة المحلية ووزير المالية وأن يقدم لهذه الغرفة بلغ 500 ألف دولار”.

كما أعلن البيان عن عدة مشاريع أخرى تهدف لدعم النازحين في الداخل، وإقامة مطابخ لمقاتلي المعارضة، وتقديم الدعم لمشافي ميدانية، حيث جاء في البيان:
– دعم الحكومة السورية المؤقتة لمشفى موحسن.
– دعم الحكومة مشروع مطبخ كسب بقيمة 50 ألف دولار .
– دعم نازحي كفر زيتا بمخيمات ودعم اغاثي وبئر ماء بمبلغ 25 ألف دولار.
– دعم نازحي بلدة التمانعة ببئر ماء + صهريج ومخيمات بمبلغ 50 الف دولار .
– دعم نازحي بلدة الحولة بالطحين بمبلغ 50 الف دولار .
– دعم نازحي بلدة مهين اغاثياً بقيمة 40 الف دولار .
– تحمل مصاريف وتكاليف الباخرة الليبية من ( قافلة بنغازي الخير لدعم أهلنا في سوريا ).

وفي هذا السياق أعلنت الهيئة العامة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين في الحكومة السورية المؤقتة عن البدء بتجهيز مركز الإيواء المؤقت على الحدود السورية التركية المخصص لاستقبال العائلات الفلسطينية النازحة من سورية نحو تركيا. وتعمل الهيئة على أن يكون المركز قادرا على استيعاب عشرات العائلات المحتاجة للسكن وتوفير كل متطلبات الإقامة المؤقتة لهم.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى