انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » مسلحو المعارضة يهاجمون أكبر ثكنة عسكرية لقوات النظام في حلب

مسلحو المعارضة يهاجمون أكبر ثكنة عسكرية لقوات النظام في حلب

مسلحو المعارضة يهاجمون أكبر ثكنة عسكرية لقوات النظام في حلب

حلب | النفير

أعلن مسلحو المعارضة في مدينة حلب ظهر اليوم الخميس قيامهم بمهاجمة إحدى أكبر الثكنات العسكرية التابعة لقوات النظام. حيث هاجم مسلحو المعارضة ثكنة هنانو في مدينة حلب ونجحوا باقتحامها والاشتباك مع عناصر قوات النظام المتحصنين داخل المباني فيها. وقام الطيران الحربي التابع لقوات النظام باستهداف محيط الثكنة بالصواريخ بالإضافة إلى رمي عدد كبير من البراميل المتفجرة على الأحياء السكنية المحيطة بالثكنة والتي تسيطر عليها قوات المعارضة.

يذكر أنًّ مسلحي المعارضة يقومون بمهاجمة ثكنة هنانو بالتزامن مع اشتداد وتيرة المعارك في جبهات مدينة حلب وتقدم كبير للمعارضة المسلحة في المدينة. وتعتبر ثكنة هنانو أحد أهم المواقع العسكرية والأمنية للنظام في محافظة حلب وسوريا. حيث تحتل الثكنة مساحة كبيرة من منطقة العرقوب ويودع النظام فيها المجندين المساقين إلى الخدمة الإلزامية لقضاء فترة فيها قبل فرزهم إلى وحداتهم العسكرية.

كما تضم الثكنة عدداً من كتائب حفظ النظام والجيش والشرطة إضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وتشتهر بتحصيناتها الكبيرة. وقد شكلت منذ بداية العمليات العسكرية في حلب هدفاً استراتيجياً لمسلحي المعارضة ولكن التحصينات الكبيرة لقوات النظام فيها أخرت عملية اقتحامها حتى صباح اليوم الخميس.

aleppoclashes2

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى