انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » الهيئة الشرعية في حلب تدعو الفصائل العسكرية إلى حماية “الأقليات”

الهيئة الشرعية في حلب تدعو الفصائل العسكرية إلى حماية “الأقليات”

الهيئة الشرعية في حلب تدعو الفصائل العسكرية إلى حماية “الأقليات”

حلب | النفير

أصدرت الهيئة الشرعية في حلب مساء البارحة الثلاثاء بياناً عاجلاً دعت فيه “المجاهدين من الفصائل العسكرية” إلى الحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة وحماية الأقليات لدى “تحرير” بقية أحياء مدينة حلب. ولدى تواصل مراسل النفير في حلب مع عضو في الهيئة الشرعية رفض ذكر اسمه لتوضيح البيان قال: “نقوم في الهيئة الشرعية بالعمل على خطة طوارئ خاصة بالتعاون مع الفصائل العسكرية في حال تحرير بقية أحياء حلب, وقائد الشرطة لدينا قام بإنشاء غرفة عمليات خاصة لمتابعة هذا الموضوع. لن يكون هناك صدامات مع أهالي المناطق التي كانت تقع تحت سيطرة قوات النظام وحررها المجاهدون ولن يكون هناك سرقات من قبل أي عناصر مسيئة إن شاء الله”.

ويعبر المدنيون في مناطق سيطرة قوات النظام مراراً وتكراراً عن قلقهم من العمليات العسكرية التي تشنها قوات المعارضة في عدة جبهات في حلب وسط استياء شديد بينهم من موجة القصف العشوائي بقذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع والتي يطلقها مسلحو المعارضة على مناطق سيطرة قوات النظام ويسقط مدنيون ضحايا لها.

وتأتي بيانات الهيئة الشرعية الأخيرة ومنها البيان الذي أعلنت فيه إغلاق معبر كراج الحجز بشكل كامل أمام القادمين من مناطق سيطرة قوات النظام بالتزامن مع معارك عنيفة تدور على جبهات مدينة حلب الجنوبية والشمالية وتقدم كبير لمسلحي المعارضة ومحاصرتهم لمناطق سيطرة قوات النظام بالكامل بعد قطع طريق الإمداد الوحيد لقوات النظام (سلمية – خناصر) في منطقة الراموسة جنوب مدينة حلب.
Legitimate Body Statement

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى