انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » المخابرات الجوية على وشك السقوط والنظام السّوري يدفن قتلاه و قتلى “حزب الله” في حلب

المخابرات الجوية على وشك السقوط والنظام السّوري يدفن قتلاه و قتلى “حزب الله” في حلب

المخابرات الجوية على وشك السقوط والنظام السّوري يدفن قتلاه و قتلى “حزب الله” في حلب

حلب | النفير: قامت قوات النظام ظهر اليوم السبت بدفن عدد كبير من قتلى حزب الله وجثثاً لعناصر اللجان الشعبية المعروفة باسم الشبيحة في الحديقة الدولية بحي جمعية الزهراء شمال حلب. قتلى قوات النظام وحزب الله كانوا قد قضوا في الاشتباكات المستمرة التي تدور بالقرب من مبنى المخابرات الجوية في الحي. وتواردت أنباء أخرى تفيد بأن قوات النظام تقوم بحملة كبيرة لتجنيد الشبان في حي جمعية الزهراء وبعض الأحياء المجاورة له وإجبارهم على حمل السلاح والقتال ضد قوات المعارضة التي تتقدم للسيطرة على الحي منذ أيام.

 

وعلى الصعيد العسكري أعلن الثوار ظهراً نجاحهم بالسيطرة على كامل الأبنية في جمعية الزهراء وصولاً إلى دوار المالية وتدمير دبابة تابعة لقوات النظام بالقرب من مبنى المخابرات الجوية. فيما لم تفارق الطائرات الحربية والمروحية سماء المنطقة منذ ساعات الصباح الأولى.

 

وقال ناشطون من الحي أن قوات النظام قامت باقتحام بعض البيوت في حي جمعية الزهراء صباح اليوم السبت بحثاً عن أحد أكبر قادة اللجان الشعبية المعروفة باسم الشبيحة محمد ديري وعناصر من مجموعته حيث نجحوا بالفرار من الاشتباكات التي تدور مع مقاتلي المعارضة المسلحة على جبهة الجوية في الحي. محمد ديري الذي يعتبر الرجل الأول لدى المخابرات الجوية وأحد أهم قادة مجموعات اللجان الشعبية في حلب متهم بتصفية أكثر من 500 مواطن مدني تم إعدامهم ميدانياً بتهمٍ تتعلق بالتظاهر السلمي والتحريض على إسقاط نظام الأسد.

10259587_428640593939794_583977783_n 10168478_428640587273128_1979464291_n

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى