انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة وداعش في محيط مدينة الباب، والتنظيم يعتقل عدداً من الشبان في قرية شدود

اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة وداعش في محيط مدينة الباب، والتنظيم يعتقل عدداً من الشبان في قرية شدود

اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة وداعش في محيط مدينة الباب، والتنظيم يعتقل عدداً من الشبان في قرية شدود

حلب | النفير

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة المسلحة ومسلحي تنظيم داعش في قرى مدينة الباب ذات الأغلبية الكوردية في ريف حلب الشرقي مساء البارحة الخميس. وعلى إثر الاشتباكات قام تنظيم داعش بشن حملة دهم واعتقالات داخل قرية الشدود صباح اليوم. وأفاد ناشطون من المنطقة أن التنظيم أجبر الأهالي على مغادرة منازلهم حيث أذاعت مكبرات الصوت في المساجد أن على الأهالي مغادرة القرية خلال ساعات. وقال الناشط الميداني “مسعود أبو شيار” في حديثه مع النفير: “إنّ تنظيم داعش يستهدف المواطنين الكورد بغية القيام بأكبر عملية تهجير جماعية في تاريخ المنطقة, لقد قاموا باعتقال عدد كبير من المدنيين وتعذيبهم وكسر أطرافهم بتهمة التعامل مع الجيش الحر. وقام عناصر داعش بإحراق عدة منازل في القرية بغية إرهاب السكان وإرغامهم على الخروج منها”.

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات أخترين التابعة لقيادة “الجيش الحر” وجهت دعوة لأهالي شدود والقرى المحيطة بها في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي إلى إخلاء منازلهم فوراً لأن المنطقة ستتحول إلى منطقة عسكرية واسعة النطاق في غضون 6 ساعات. وأفاد ناشطون أنّ قوات المعارضة المسلحة قامت مساء اليوم الجمعة باستهداف مقرات التنظيم داخل قرية شدود بقذائف الدبابات ما أدى إلى وقوع إصابات بالغة في صفوف عناصر التنظيم.

يذكر أن تنظيم داعش يتحصن في الريف الشرقي لمحافظة حلب منذ طرد عناصره من بقية المناطق في محافظة حلب, ويقوم عناصر التنظيم المتواجدون في قرى مدينة الباب باستهداف مناطق سيطرة مسلحي المعارضة (قرى تل جيجان, عبلة, تلتانة, ودوير الهوى) باستمرار بمدافع 23 وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

أسماء معتقلي قرية شدود بعد حملة الدهم والاعتقالات التي قام بها تنظيم داعش:
1- لقمان محمد خير العبدالله.
2- مسلم ابراهيم المسلم.
3- يحيى خالد مالو.
4- ابراهيم مصطفى ابراهيم المسلم.
5- علي عاشق ابراهيم المسلم.
6- خالد عاشق ابراهيم المسلم.
7- نعيم عاشق ابراهيم المسلم.
8- ابراهيم قراجة ابراهيم المسلم.

shaddoud

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى