انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » مسلحو المعارضة السورية ينجحون بقطع طريق الإمداد العسكري نهائياً لقوات النظام في حلب

مسلحو المعارضة السورية ينجحون بقطع طريق الإمداد العسكري نهائياً لقوات النظام في حلب

مسلحو المعارضة السورية ينجحون بقطع طريق الإمداد العسكري نهائياً لقوات النظام في حلب

حلب | النفير

شنّ مسلحو المعارضة السورية هجوماً مباغتاً مساء أمس الخميس على نقاط تمركز قوات النظام في حي العامرية جنوب مدينة حلب، استخدموا خلاله الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من دبابات ورشاشات 23 وصواريخ الـ B9 والمالوتكا. وتمكن مسلحو المعارضة من خلال هذه العملية من التقدم في الحي والسيطرة على معظم مناطق الحي وقتل أكثر من 40 عنصراً من قوات النظام المرابطين في حي العامرية حسب تصريح “أبو محمد” القائد العسكري لألوية صقور الشام المشاركة في العملية للنفير.

وأعلن مسلحو المعارضة ظهر اليوم سيطرتهم الكاملة على أجزاء واسعة من منطقة الراموسة بعد الهجوم من نقاط تمركزهم في حي العامرية على أوتوستراد الراموسة ومنطقة كراجات الراموسة وبذلك تم قطع طريق الإمداد الوحيد لقوات النظام والذي هو امتداد لطريق سلمية – خناصر.

aleppogazw2

ورداً على تقدم مسلحي المعارضة قامت قوات النظام باستهداف خطوط الجبهة الأولى بالبراميل المتفجرة ما أدى إلى سقوط برميلين متفجرين على نقاط تمركز قوات النظام بالخطأ في مناطق الراموسة والشيخ سعيد.

وتبنّت غرفة عمليات أهل الشام هذه العملية ضمن غزوة الاعتصام التي أعلنت عنها منذ أيام استجابةً لحملة الكترونية أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملت اسم (أنقذوا حلب #Save_Aleppo). ويأتي تقدم مسلحي المعارضة في الجبهة الجنوبية لمدينة حلب بعد أسابيع قليلة من تقدمهم في الجبهات الشمالية لينتقلوا بذلك من الدفاع إلى الهجوم.

Gazwasavelogo

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى