انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » مقاتلو المعارضة يتقدمون في حلب ويعلنون عن المرحلة الثانية من معركة “الاعتصام بالله”

مقاتلو المعارضة يتقدمون في حلب ويعلنون عن المرحلة الثانية من معركة “الاعتصام بالله”

مقاتلو المعارضة يتقدمون في حلب ويعلنون عن المرحلة الثانية من معركة “الاعتصام بالله”

حلب | النفير

أعلنت عدة فصائل عسكرية كبيرة منها غرفة عمليات أهل الشام التي تضم كبرى الفصائل المقاتلة كالجبهة الإسلامية وجبهة النصرة وجيش المجاهدين في حلب ليل الثلاثاء عن بدء المرحلة الثانية من معركة “الاعتصام بالله” والتي تهدف إلى السيطرة على مبنى المخابرات الجوية ومدفعية الزهراء شمال مدينة حلب.

وعلى إثر ذلك اندلعت اشتباكاتٌ عنيفة في محيط مبنى المخابرات الجوية ومدفعية الزهراء في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، استهدف خلالها مقاتلو المعارضة مبنى المخابرات الجوية بقذائف الدبابات والصواريخ المحلية كما ألقت طائرة مروحية برميلاً متفجراً بالخطأ على مبنى المخابرات الجوية حسب ما أفاد ناشطون. بينما أعلن مقاتلو المعارضة ظهر اليوم تقدمهم في حي جمعية الزهراء المتاخم للمبنى والسيطرة على 30 كتلة سكنية حتى اللحظة وتأمين خروج بعض الأهالي من الحي إلى الريف الشمالي لحلب.

يأتي تقدم قوات المعارضة المسلحة في الجبهتين الجنوبية والشمالية لمدينة حلب بعد الإعلان عن معركة الاعتصام بالله الاثنين الماضي. ومنذ ذلك الحين استطاعت قوات المعارضة السيطرة على كامل حي الراشدين واستهداف تجمعات قوات النظام في حي الحمدانية القريب. وأعلن مقاتلو المعارضة أن مدرسة المدفعية في الراموسة وكلية الأسد للهندسة العسكرية جنوب حلب باتت في مرمى نيرانهم.

airforceintelmap

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى