انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » وفد من الأمم المتحدة يزور حلب حاملاً معه مساعدات إغاثية

وفد من الأمم المتحدة يزور حلب حاملاً معه مساعدات إغاثية

وفد من الأمم المتحدة يزور حلب حاملاً معه مساعدات إغاثية

حلب | النفير

زار وفد من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، حيث دخل الوفد عن طريق “معبر بستان القصر” الذي يفصل بين مناطق سيطرة المعارضة والنظام، بعد الاتفاق مع الطرفين بوقف إطلاق النار.

ورغم الاتفاق على وقف إطلاق النار، فإن الطائرات المروحية والحربية لم تهدأ وهي تحلق في سماء المدينة، حيث قُصفت عدة مواقع بالبراميل المتفجرة، أثناء تواجد الوفد في مناطق المعارضة، فكان واضحاً صوت الانفجارات الناجمة عن القصف.

وأدخل الوفد معه بمساعدة الهلال الأحمر العربي السوري كميات من المساعدات تضمنت مواد غذائية وأغطية، حيث دخلت أربعة شاحنات، إضافة لعشرات العربات المحملة بالمساعدات.

وفي تصريح للنفير، قال أحد أعضاء الوفد إنه وبعد ثلاثة أيام من المباحثات جرى الاتفاق على إدخال بعض الشاحنات كدفعة أولية لإغاثة سكان المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، حيث سيتم إدخال المزيد من المساعدات الإغاثية لتشمل كامل مناطق مدينة حلب وريفها، وجميع مدن وبلدات سوريا حتى المحاصرة منها.

ومن المزمع أن يزود الوفد ممثلين عن المعارضة في حلب، بغية الضغط عليهم لفك الحصار المفروض على بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام، وإيصال المساعدات إليهما.

وتم شحن المساعدات الإغاثية إلى مستودعات الهلال الأحمر في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، تمهيداً لتوزعيها على الجمعيات الإغاثية ومجالس الأحياء.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى