انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » قوات المعارضة السّورية تعلن عن معركة “الاعتصام” وتسيطر على نقاط هامة غرب حلب

قوات المعارضة السّورية تعلن عن معركة “الاعتصام” وتسيطر على نقاط هامة غرب حلب

قوات المعارضة السّورية تعلن عن معركة “الاعتصام” وتسيطر على نقاط هامة غرب حلب

أعلنت غرفة عمليات “أهل الشام” والتي تقود معارك قوات المعارضة في حلب، اليوم الاثنين، عن البدء في معركة “الاعتصام” بهدف السيطرة على عدة مواقع عسكرية لقوات النظام في حلب.

 وفي بيان انطلاق المعركة قال قيادي عسكري في كتائب المعارضة، إن المعركة جاءت ثأراً للشهداء الذين يسقطون في حلب جراء حملة “البراميل” وتزامناً مع المعارك في الساحل.

وأعلن القيادي عن انطلاق المرحلة الأولى من معركة الاعتصام، والتي تهدف للسيطرة على كلاً من: كلية المدفعية، الراموسة، مدرسة الحكمة، تلة الشرفة، تلة مؤتة.

 واندلعت اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى بين قوات المعارضة والنظام حول منطقة الراشدين، وعلى الطريق الدولي (حلب – دمشق)، حيث أفاد ناشطون بسيطرة قوات المعارضة على منطقة “سوق الجبس” وعلى نقطة “العقرب” و مدرسة الحكمة.

في حين، قصفت قوات المعارضة مواقع النظام في أكاديمية الأسد وضاحية الأسد بمدافع “جهنم” والهاون.

 وأعلنت غرفة عمليات أهل الشام عن مقتل  38 عنصراً من قوات النظام وأسر خمسة آخرين، ضمن الاشتباكات حول ضاحية الأسد “مساكن الضباط”، في حين قال مركز حلب الإعلامي أن عدد من سيارات الإسعاف وصلت إلى المشفى العسكري في حي الموكامبو وهي محملة بنحو 11 جريحاً من قوّات النظام.

 وبسيطرة قوات المعارضة على المواقع المعلن عنها، تقطع طريق الإمداد العسكري الوحيد لقوات النظام الذي يصل من خناصر، إلى غربي حلب، غير أن صفحات موالية للنظام قالت إن طريق (خناصر – حلب) مقطوع منذ الصباح بسبب الاشتباكات.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى