انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » اتفاق بين الجانبين التركي والسّوري المعارض لإنهاء سيطرة تنظيم “دولة العراق والشام (داعش)” على البوابات

اتفاق بين الجانبين التركي والسّوري المعارض لإنهاء سيطرة تنظيم “دولة العراق والشام (داعش)” على البوابات

اتفاق بين الجانبين التركي والسّوري المعارض لإنهاء سيطرة تنظيم  “دولة العراق والشام (داعش)” على البوابات

أورفا | النفير

عقد في مدينة “أورفا” التركية الواقعة على الحدود /السورية – التركية/ اجتماعات مكثفة من قبل الجانب التركي مع الفصائل المقاتلة في المعارضة السورية، لدراسة واقع الحدود التركية السورية، وطرد تنظيم “دولة العراق والشام” القريبة من الحدود وخصوصاً البوابات والمنافذ التي أُُغلقت بعد سيطرة التنظيم عليها واصبحت تهدد الأمن القومي التركي.

اتفاقيات ستترجم على أرض الواقع، خلال الأيام القريبة ستشهد المناطق الحدودية وخصوصاً تل أبيض وبوابتها عمليات عسكرية قوية من قبل فصائل الجيش الحر التي رصت صفوفها واستعدت بشكل جيد، مدعومة من فصائل أخرى من ريف حلب وبتغطية عسكرية تركية على أعلى المستويات.

انتهت الاجتماعات لتصل أصداؤه لتنظيم  “دولة العراق والشام” عن العملية التي تحضر له،  ليعلن حالةً من الاستنفار الداخلي والتموضع والاستعداد للمواجهة من خلال العودة بقوة الى بلدة تل أبيض. ونشر الحواجز التي أزالها منذ فترة. وبدأ بحفر الخنادق وبناء الدشم الاسمنتية وفرض التجنيد الإجباري على العوائل بأن يلتحق شاب من كل عائلة.

حالة من الهستيريا تصيب التنظيم والمنطقة على صفيح ساخن والأهالي في حالة ترقب شديد والبلدات شبه مقفلة استعداداً للقادم.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى