انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » الطيران الحربي يرتكب مجزرة في حي الشعار بحلب مخلفاً عشرات الضحايا

الطيران الحربي يرتكب مجزرة في حي الشعار بحلب مخلفاً عشرات الضحايا

الطيران الحربي يرتكب مجزرة في حي الشعار بحلب مخلفاً عشرات الضحايا

حلب | النفير

استهدف الطيران الحربي التابع لقوات النظام ببرميلين متفجرين ظهر اليوم الجمعة الشارع الرئيسي في حي الشعار في مدينة حلب والذي يعد أكبر تجمعٍ لسكان الحي في المنطقة ويضم أبنية حيوية, كفرن الحي والسوق وموقف للسيارات ونقطة طبية ومحل لبيع المحروقات. أكثر من 30 قتيلاً مدنيّاً وعشرات الجرحى حتى اللحظة هي حصيلة هذه المجزرة التي خرج أهالي الحي بعدها في مظاهرة غاضبة جابت شوارع الحي للتعبير عن سخطهم وغضبهم.
shaaar1 وتحدث أبو أحمد وهو أحد أصحاب البسطات في حي الشعار للنفير عن لحظة القصف قائلاً: “سمعنا صوت الطيران الحربي ولم نتوقع أن ترمى البراميل المتفجرة هنا فالمكان مزدحم جداً خاصةً أن اليوم جمعة والناس تتوجه إلى الصلاة. مثلما رأيتم, عدد كبير من الشهداء والجرحى. أظن أننا خسرنا جارنا وأطفاله هنا, كما ترى الجثث محترقة ومن الصعب التعرف على أصحابها. لماذا يقومون بقصف المدنيين؟ ماذا فعلنا حتى نعاقب بهذه الطريقة؟”.

اليوم وبعد إفراغ معظم أحياء حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة من سكانها بشكل شبه كامل يتوجه النظام لقصف المناطق التي مازال يقطنها بعض المدنيين بغية ترهيبهم ودفعهم للنزوح والرحيل. مئات القتلى يومياً وصمتٌ دوليٌ رهيب يعطي الشرعية لبراميلٍ لا تعرف رجلاً أو شيخاً أو طفلاً أو امرأة.

shaar2

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى