انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » الحكومة السورية المؤقتة تهنأ الاشوريين بعيد “أكيتو”

الحكومة السورية المؤقتة تهنأ الاشوريين بعيد “أكيتو”

النفير

هنأ أحمد طعمة رئيس الوزارة السورية المؤقتة باسم حكومته الاشوريين السوريين بعيد اكيتو و عو عيد رأس السنة البابلية الذي يحتفل به السريان و الاشوريين في المنطقة مؤكداً على أنهم جزء من سوريا و أن هذا العيد يمثل عيداً لانتصار الخير والإرادة الحرة على العبودية.

و أهاب بهم استلهام ما يمثله هذا العيد من أجل دعم نضال الشعب السوري في سبيل القضاء على نظام الاستبداد وبناء الدولة المدنية الديموقراطية التعددية.
123
و يعد “أكيتو” أو رأس السنة البابلية  من الأعياد المهمة والرئيسة في بلاد الرافدين ويحتفل فيه مسيحيوا المنطقة  في الأول من نيسان من كل عام .  

و هنالك الكثير من الإشارات التي تؤكد استنباط طقوس العيد والاحتفال به مثلما يجري لدى أقوام كثيرة بالاحتفاء بالربيع وهو المضمون الرئيسي لعيد الاكيتو فالبابليون والاشوريون كانوا يعتمدون على الزراعة كمورد أساسي في حياتهم وحينما يأتي فصل الربيع فهو بمثابة مكافأة لعملهم في مضمار الزراعة لذلك يحتفلون بالعيد وسط هذه الأجواء تماما كما يحتفل الأكراد بعيد النوروز والفرس بعيد النيروز وهنالك المصريون الذين اقتبسوا عن أسلافهم الفراعنة عيد شم النسيم الذي يوافق منتصف شهر نيسان)

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى