انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » النظام يُلقى قتلى “شبيحة” نبل والزهراء عبر المروحيات

النظام يُلقى قتلى “شبيحة” نبل والزهراء عبر المروحيات

النظام يُلقى قتلى “شبيحة” نبل والزهراء عبر المروحيات

حلب | النفير

قالت وكالة شهبا برس الإخبارية إن مروحيات عامودية تابعة لجيش النظام قامت الخميس الماضي بإلقاء جثث عدد من “الشبيحة” من أبناء بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام، فوق سماء البلدتين، واضافت الوكالة أن ذلك ترافق مع سماع اصوات اطلاق أعيرة نارية.

هذا ما أكده مصدر عسكري من كتائب المعارضة في ريف حلب الشمالي، حيث قال إن “وحدة التجسس”  تمكنت من رصد تعليمات لأحد قادة شبيحة نبل عبر “قبضة اللاسلكي” وهو يعطي الأوامر لعناصره بالاستعداد لاستلام الجثث التي ستلقيها الطائرة المروحية.

وتسيطر المعارضة على كامل ريف حلب الشمالي باستثناء بلدتي نبل والزهراء، ذات الأغلبية الشيعية، حيث تفرض المعارضة المسلحة حصاراً على البلدتين، وتعد المروحيات الطريقة الوحيدة للوصول إلى البلدتين، ونقل العناصر والذخائر إليها.

ويقدر عدد الشبيحة في بلدتي نبل والزهراء بحوالي 2500 مسلح، معظمهم يقاتلون مع وحدات “الدفاع الوطني”، على مختلف جبهات حلب، بينما شكل العديد منهم كتائب مستقلة مهمتها حماية البلدتين من أي هجوم محتمل.

يذكر أن العشرات من عناصر قوات النظام والشبيحة قتلوا خلال المعارك العنيفة على جبهات حلب، حيث أعلنت غرفة عمليات “أهل الشام” في وقت سابق عن مقتل ما يزيد عن 50 عنصراً للنظام في جبل الشويحنة، إضافة لعشرات القتلى في الليرمون، حيث تحتدم المعارك هناك منذ اسبوع.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى