انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » استمرار انقطاع الإنترنت عن حلب لليوم الخامس

استمرار انقطاع الإنترنت عن حلب لليوم الخامس

استمرار انقطاع الإنترنت عن حلب لليوم الخامس

حلب | النفير

يستمر انقطاع الإنترنت عن الأجزاء الخاضعة لسيطرة النظام غربي مدينة حلب لليوم الخامس على التوالي، حيث انقطعت خدمة DSL بشكل كامل، كما انقطعت ايضاً خدمة GPRS لتعود أمس لكن بشكل ضعيف، بينما لا يزال الإنترنت يعمل في بعض المناطق عن طريق 3G.

وانقطعت خدمة الإنترنت عن مدينة حلب منذ عصر الثلاثاء الماضي، بشكل مفاجئ، وكغير عادتها لم تصدر تصريحات من النظام تتهم “المجموعات المسلحة” باستهداف شبكات الاتصالات، وبالرغم من أن انقطاع الإنترنت لايزال مستمراً منذ خمسة أيام، قالت صفحات مؤيدة للنظام أن هذا الإنقطاع جاء تحضيراً لعميلة عسكرية سيقوم بها الجيش خلال الأيام القادمة من أجل الحفاظ على “سرية تحركات الجيش”.

وتشهد شبكة الاتصال اعطالاً بشكل مستمر، نتيجة الحرب التي تشهدها البلاد، وكانت محافظة حلب شهدت إنقطاع للإنترنت لما يزيد عن شهر بعد قطع إحدى الكتائب المسلحة في مدينة سراقب الكبل الضوئي الواصل إلى مدينة حلب، ثم استعاضت وزارة الاتصالات التابعة للنظام عن هذا الخط من خلال شبكات لاسلكية.

يذكر أن الاتصالات بما فيها الإنترنت مقطوعة عن الجزء الشرقي من مدينة حلب الخاضع لسيطرة المعارضة، منذ دخول الجيش الحر إليها قبل نحو عام ونصف العام، إضافة لانقطاعها عن معظم مناطق ريف حلب منذ ما يزيد عن سنتين.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى