انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » داعش تجهز للهجوم على ضريح سليمان شاه وعدد كبير من مقاتلي التنظيم قتلى على يد جبهة الأكراد في تل أبيض

داعش تجهز للهجوم على ضريح سليمان شاه وعدد كبير من مقاتلي التنظيم قتلى على يد جبهة الأكراد في تل أبيض

داعش تجهز للهجوم على ضريح سليمان شاه وعدد كبير من مقاتلي التنظيم قتلى على يد جبهة الأكراد في تل أبيض

حلب | النفير

أفاد ناشطون من مدينة منبج صباح اليوم السبت أن تنظيم داعش يجهز حشداً كبيراً من قواته التي تسيطر على المدينة الواقعة في ريف حلب الشرقي للهجوم على ضريح سليمان شاه قرب جسر قره قوزاق الذي سيطرت عليه مؤخراً حيث أجبرت الجنود الأتراك المتواجدين لحماية الضريح على إنزال العلم التركي كخطوة أولى وبعدها قاموا بتوجيه عدة تهديدات تعبر عن نيتهم إزالة الضريح. ويذكر أن تنظيم داعش قام بإزالة عدد كبير من القبور والأضرحة في كل المدن والبلدات التي قام بالسيطرة عليها بحجة أن أصحابها “يُعبَدون من دون الله”.

 قتلى تنظيم داعش في تل أبيض صباح اليوم

ومع استمرار الاشتباكات في عدة مناطق بين التنظيم والفصائل المسلحة الأخرى شنت قوات جبهة الأكراد هجوماً على مواقع لمسلحي تنظيم داعش الذي يسيطر على مدينة كري سبي (تل أبيض) منذ خمسة أشهر. وقال أحمد حسو الناطق الرسمي باسم جبهة الأكراد في سوريا في حديثٍ للنفير أن قوات الجبهة قامت بتنفيذ هجومٍ على عناصر لتنظيم داعش بالقرب من تل أبيض وأسفر الهجوم عن مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم واستشهاد عنصرين من جبهة الأكراد في ظل استمرار الاشتباكات في قرى تل أبيض وريفها الغربي بين تنظيم داعش من جهة وجبهة الأكراد وعناصر من وحدات حماية الشعب الكوردي (YPG) من جهة أخرى.

شعار جبهة الأكراد

وقد ورد لموقع النفير عدد من الرسائل تتحدث عن فيديو مفبرك انتشر مؤخراً, يذكر أن خبر التجهيز لضرب ضريح سليمان شاه وردنا من ناشطين موجودين على الأرض في مدينة منبج وليس له أي صلة أو علاقة بأي فيديو انتشر مؤخراً.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى