انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » بعد تقدم لقوات المعارضة في ريف حلب، قوات النظام تنتقم من عندان بالبراميل

بعد تقدم لقوات المعارضة في ريف حلب، قوات النظام تنتقم من عندان بالبراميل

بعد تقدم لقوات المعارضة في ريف حلب، قوات النظام تنتقم من عندان بالبراميل

حلب | النفير

حالاتُ نزوحٌ إلى كلٍ من بلدتي حيان وحريتان ومقتل عائلة كاملة وعدد آخر من المدنيين وجرح العشرات جراء القصف بالبراميل المتفجرة الذي استهدف مدينة عندان في ريف حلب الشمالي بعد منتصف ليل الخميس, على وقع هذا الخبر استيقظ أهالي ريف حلب الشمالي صباحاً بعد ليلةٍ وصفت بأنها الأكثر وحشية في منطقة عندان حيث استهدف الطيران الحربي والمروحي التابع لقوات النظام المدينة بالبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة.

يأتي ذلك عشية تشييع مدينة عندان أبنائها الخمسة الذين قضوا في معارك الليرمون بعد سيطرة مسلحي المعارضة على الصالات الصناعية وتوجيه ضرباتٍ موجعة لقوات النظام هناك حيث بدأ النظام باستهداف المدينة بقصفٍ مدفعيٍ عنيف تبعه تحليق كثيف للطيران المروحي انتهى بسقوط برميلين متفجرين الأول انفجر في السماء والثاني استهدف منزل رئيس المجلس المحلي لمدينة عندان وهو السيد محمد همام درويش وإصابته ومقتل أطفاله.

وشهدت المدينة حالات نزوحٍ كبيرة إلى مناطق من الريف الشمالي كحيان وحريتان صباح اليوم. فيما يستمر انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات عن مدينة عندان حتى اللحظة. ويذكر أن عدداً كبيراً من فصائل المعارضة المسلحة تسيطر على مدينة عندان منذ طرد قوات النظام منها في تموز 2012 أبرزها لواء أحرار سوريا ولواء التوحيد التابع للجبهة الإسلامية.

* الصورة لمكان سقوط البرميل المتفجر في عندان.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى