انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » منظمة سورية مسيحية تبارك بخروج الراهبات وتدين دعوات أطلقها المؤيدين لطرد المسيحيين

منظمة سورية مسيحية تبارك بخروج الراهبات وتدين دعوات أطلقها المؤيدين لطرد المسيحيين

منظمة سورية مسيحية تبارك بخروج الراهبات وتدين دعوات أطلقها المؤيدين لطرد المسيحيين

واشنطن | النفير

أَصدرت منظمة سوريون مسيحيون من أجل الديمقراطية، والتي تتخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقراً لها، بياناً باللغة الإنكليزية رحبت فيه بإطلاق سراح راهبات معلولا. كما طالبت المنظمة بإطلاق سراح كل من الأب باولو، و المطرانين يوحنا إبراهيم وبولس اليازجي، والمحامية والناشطة السورية رزان زيتونة بالإضافة إلى جميع المخطوفين والمعتقلين في سوريا.

ونددت المنظمة بحملات التحريض التي تشنها وسائل إعلام النظام السوري على الراهبات خاصة وعلى المسيحيين عامة، وكانت وسائل إعلام تلفزيونية تابعة للنظام السوري قد أطلقت حملات تشنيع بحق الراهبات، كما قامت مواقع على شبكة التواصل الإجتماعي بالتحريض المباشر على المسيحيين ودعت إلى طردهم خارج البلاد.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس المنظمة  الدكتور اليان الراعي عبّر للنفير عن قلقه على سلامة الراهبات قائلاً: “نحمّل النظام السوري المسؤولية الكاملة تجاه سلامة الراهبات خاصة بعد الحملة التحريضية التي أطلقتها وسائله الإعلامية عليهن، دون إحترام مشاعر غالبية المسيحيين في سوريا” وأضاف الراعي: “النصرة هي تنظيم متطرف، لايؤمن بالحرية والديمقراطية، الراهبات خطفن، وحجزت حريتهن وهذا فعل يدين جبهة النصرة، لكن الراهبات نقلن بتجرد وموضوعية ما حصل لهن، ولايجوز التهجّم عليهن بهذه الطريقة الرخيصة”

أما الدكتور سليم بشارة، وهو عضو رابطة سوريون مسيحيون ديمقراطيون -وهي رابطة أسست بعد تفاعل غني وطويل بين عدد من المنظمات المدنية والسياسية والفعاليات الوطنية السورية المسيحية وبمبادرة من منظمة “سوريون مسيحيون من أجل الديمقراطية” في شهر كانون الثاني من العام الجاري في مدينة أسطنبول- فقد رحب بإطلاق سراح الراهبات. وفي إتصال هاتفي مع النفير قال بشارة “سعدت لإطلاق سراح الراهبات، كما سعدت لإطلاق سراح النساء والأطفال، وأدعوا إلى إغلاق باب الإختطاف والإعتقال نهائياً”

سوريون مسيحيون من أجل الديمقراطية، هي منظمة سورية أمريكية أُسّست في الولايات المتحدة الامريكية بعيد اندلاع التظاهرات المطالبة بالحرية والديمقراطية. وتسعى المنظمة إلى دعم مبادئ الحرية والديمقراطية في سوريا، وتقوم بالتواصل مع صناع القرار في أمريكا وحثهم على دعم المطلب الديمقراطي في سوريا.

البيان الكامل للمنظمة (إنكليزي)

Comments Closed

النفير | Annafir

الصعود لأعلى