انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » داعش تسيطر على ريف حلب الشرقي

داعش تسيطر على ريف حلب الشرقي

داعش تسيطر على ريف حلب الشرقي

خاص النفير *

سيطرت داعش على بلدة صرين في ريف حلب الشرقي ظهر اليوم وذلك بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات بين التنظيم من جهة وكتائب الجبهة الإسلامية والجيش الحر مدعومين بمقاتلين من وحدات حماية الشعب الكوردي الذين يدافعون عن مدينة عين العرب (كوباني).

الاشتباكات أدت إلى نزوح الأهالي من منطقة صرين إلى مدينة عين العرب (كوباني) التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكوردي التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي (ب ي د) والتي أرسلت تعزيزات لدعم الجيش الحر ووقف زحف قوات تنظيم داعش إلى عين العرب والمناطق المجاورة.

وتأتي سيطرة داعش على بلدة صرين التابعة لقضاء عين العرب بعد أكثر من أسبوعين على انسحاب مقاتلي التنظيم من مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي بعد أن أحكموا السيطرة عليها لمدة ستة أشهر.

بالسيطرة على صرين تكون داعش قد سيطرت على آخر معاقل الجيش الحر في منطقة ريف حلب الشرقي وبذلك تمتد المنطقة التي تسيطر عليها داعش من الرقة إلى ريف حلب الشرقي كاملاً عدا عين العرب (كوباني).

وعلى صعيد متصل تجددت الإشتباكات بالقرب من جرابلس بين كل من جبهة الأكراد ولواء أحرار سوريا من جهة وداعش من جهة أخرى، وقد تمكن مقاتلي التنظيمين من قتل 7 عناصر من داعش، وتدمير مدفع 57 بالقرب من ناحية شيوخ فوقاني. وتأتي هذه المناوشات ضمن عملية “تحرير مدينة جرابلس” والتي اعلنت عنها جبهة أكراد سوريا، مع لواء أحرار سوريا.

* الصورة لجسر قره قوزاق بالقرب من صرين في ريف حلب الشرقي عصر اليوم.

mapeastaleppon

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى