انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » صواريخ على اللاذقية والكيماوي وصل المرفأ بفارق ربع ساعة

صواريخ على اللاذقية والكيماوي وصل المرفأ بفارق ربع ساعة

صواريخ على اللاذقية والكيماوي وصل المرفأ بفارق ربع ساعة

اللاذقية | النفير

أصوات انفجارات ضخمة هزّت مدينة اللاذقية، وسُمع إطلاق رصاص كثيف في محيط اللاذقية بعد سقوط أربعة قذائف صاروخية في مناطق متقاربة في منطقة “مشروع دمسرخو”.

أربعة صواريخ من نوع غراد، سقطت بفاصل زمني قصير بينها، حوالي الساعة الثالثة من ظهر اليوم. إثنان منها سقطا في البساتين الزراعية الواقعة شمال مدينة اللاذقية فيما سقط الثالث والرابع قرب مفرق الجميزة، مسببة أضرار مادية وبشرية عديدة حيث تعرض 16 مدني لإصابات مختلفة ما بين عادية وخطرة.

المنطقة التي سقطت فيها الصواريخ تجاور الأوتوستراد الواصل إلى مرفأ اللاذقية الناقل لقوافل “الأسلحة الكيميائية”، (أوتوستراد الثورة، دوار اتحاد شبيبة الثورة، الأزهري، فالمرفأ). وقد سقطت القذائف بعد مرور شحنة الكيماوي بحوالي ربع ساعة، و صرح مصدر أمني بأنّ مصدر الصواريخ هو المنطقة الصناعية الجديدة.

أوردت صفحات موالية للنظام أنّ هذا الاستهداف هو من الخلايا الإجرامية النائمة، والحاقدة على المدينة كونها لم تعشْ كسائر المدن في الحرب الدائرة. هذا ويضيفون ويكيلون اتهاماتهم إلى من يجلس في “اسطنبول وانطاكيا” من قادة الميليشيات الذين أرادوا استهداف المدينة بصواريخ كثيرة تزامناً مع عملية نقل الكيماوي.

واتهمت شخصيات معارضة النظام بتدبير هذه العملية لكي يتملص من تسليم شحنات السلاح الكيماوي لاحقاً بحجة استهدافها.

يذكر أن هذه المرة ليست الأولى التي تُستهدف بها اللاذقية بالصواريخ، لكنّها المرة الأولى التي تصل فيها الصواريخ إلى هذه المناطق القريبة وتُحدث هذا الكمّ من الإصابات بين المدنيين.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى