انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » عشرون مدينة تشعل شموعاً لسوريا في الذكرى الثالثة للإنتفاضة

عشرون مدينة تشعل شموعاً لسوريا في الذكرى الثالثة للإنتفاضة

عشرون مدينة تشعل شموعاً لسوريا في الذكرى الثالثة للإنتفاضة

واشنطن | خاص النفير

دعت أكثر من خمسين مؤسسة حقوقية ومجموعات مناصرة للديمقراطية في سوريا، لمظاهرات عالمية لإحياء الذكرى الثالثة للإنتفاضة السورية.

وتعمل الهيئات الراعية للحدث على تنظيم فعاليات متنوعة تهدف إلى حشد الرأي العام العالمي لدعم قضية حقوق الإنسان في سوريا. وستتضمن الأنشطة إضاءة شموع في الساحات العامة، وقد أعلنت حتى ساعة كتابة هذا الخبر عشرون مدينة عزمها المشاركة في حملة إضاءة الشموع، وتمتد حملة الشموع لتشمل مدناً مثل سيئول في شرق آسيا بالإضافة لواشنطن ونيويورك، ومدن عديدة في القارة الأوروبية وأستراليا.

كما سيتم عقد تظاهرات واسعة في يوم الخامس عشر من آذار بالإضافة إلى حملات لجمع تبرعات تهدف لدعم القطاع الإغاثي في سوريا.

محمد غانم، وهو مدير العلاقات الحكومية في المجلس السوري الأمريكي، أطلع النفير في اتصال هاتفي على أن منظمات الجالية السورية الأمريكية رتبت مئة لقاء سيتم عقدهم في يومي الثالث والرابع عشر من آذار مارس الجاري مع أعضاء من الكونغرس الأمريكي وذلك لتقديم مجموعة من المطالب أهمها تزويد كتائب المعارضة المعتدلة بالسلاح، بالإضافة إلى تسهيل مرور مضادات الطيران لما لها من دور في حماية المدنيين.

كما أعلن منظموا الفعاليات عن نيتهم لتعليق رسومات لفنان الغرافيتي المعروف بانكسي، على معالم شهيرة في العالم مثل برج إيفيل والمحكمة الأمريكية العليا.

فيديو داعم لمظاهرة واشنطن في 15 اذار:

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى