انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » مظاهرات في مدينة السلمية رداً على جرائم شبيحة النظام

مظاهرات في مدينة السلمية رداً على جرائم شبيحة النظام

مظاهرات في مدينة السلمية رداً على جرائم شبيحة النظام

السلمية | النفير

خرجت مظاهرة حاشدة أمس في مدينة سلمية بريف حماة الشرقي جابت شوارع المدينة تنديداً بممارسات شبيحة النظام، وأفاد ناشطون أن المشاركة في المظاهرة كانت من جميع أطياف المدينة، حيث هتفوا لمدينة السلمية في الساحة العامة وأطلقوا شعارات ضد عائلات الشبيحة وعلى مسامع أمن النظام وشبيحته: “بالروح بالدم نفديك سلمية، بدنا نعيش بكرامة وما بدنا بيت سلامة، بدنا نعيش بالأمان ما بدنا بيت حمدان، ما بدنا حرامية.. بدنا نعيش بحرية”.

تأتي هذه المظاهرة على خلفية جرائم واعتداءات كثيرة وشبه يومية قام بها شبيحة الأسد في المدينة، ويؤكد ناشطون من مدينة السلمية أن شبيحة آل سلامة وآل حمدان يرتكبون فظائع وجرائم سادية في المدينة وبتغطية كاملة من النظام ويدعمهم رجل المخابرات أديب سلامة، لافتين إلى أنه “لا أحد يستطيع محاسبتهم أو ملاحقتهم قضائياً لأنهم يتصرفون فوق النظام والقانون ولهم دولة أمنية وعائلية خاصة وسلاح خاص بهم”.

وفي أول رد فعل على المظاهرة من قبل النظام، قام الأخير بإرسال شبيحته ليطلقوا النار على المتظاهرين وتفريق المتظاهرين، وقال شهود عيان إن مجموعات مسلحة من الشبيحة جاؤوا من قرى مجاورة لمؤازرة شبيحة آل سلامة من أجل فض الاعتصام في الساحة العامة.

وذكرت تنسيقيات مدينة سلمية أن عصابة بيت سلامة قامت بإحتلال الطريق المؤدي إلى الساحة العامة لمدة نصف ساعة، وأطلقوا النار بشكل عشوائي من كافة صنوف الأسلحة، حيث أرهبوا المارة وأجبروا أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، ولوثوا تاريخ المدينة المتأصل بالمعرفة والثقافة بهتافاتهم المقيتة الطائفية التي تهدد بتفجّر الوضع في المدينة برمته.

فيديوهات نشرها المركز الإعلامي في مدينة سلمية وريفها:

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى