انت هنا : الرئيسية » أخبار سوريا » عصابات هوليود تقاتل في سوريا

عصابات هوليود تقاتل في سوريا

عصابات هوليود تقاتل في سوريا

حلب | النفير

أظهرت فيديوهات نُشرت على صفحات التواصل الإجتماعي واليوتيوب مؤخراً (راجع الفيدوهات في نهاية الخبر) شخصين ينتميان إلى عصابات تنشط  في منطقة هوليوود في لوس انجلوس الأمريكية  أثناء قتالهم إلى جانب قوات الرئيس الأسد وحزب الله في سوريا.

وقد نشر وينو ايي بياكان عضو عصابة “الأرمينيان باور”، على صفحته في موقع “الفيس بوك”، فيديو له مع شخص أخر يعرف بالاسم الحركي “كريبر” أثناء تواجدهم في سوريا وهم يطلقون النار باتجاه تواجد عناصر تابعة لقوات المعارضة السورية كما ظهر في الفيديو المنشور.

و تظهر صفحته أيضا، أنه تواجد مؤخرا في حلب حيث تحتدم المعارك بين قوات تابعة للرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله من جهة، وبين قوات المعارضة السورية من جهة أخرى.

ومن المرجح ان بياكان يقاتل تحت إمرة مقاتلين من حزب الله اللبناني فأحد صوره المنشورة، يظهر بياكان مرتدياً بزة عسكرية تحمل شارة حزب الله، مع وشاح رسم عليه صورة حسن نصر الله.

وشوم على ظهر عضو في عصابة الأرمينيان باوروعصابة “الأرمينيان باور” اي القوة الأرمينية، هي واحدة من عصابات الشوارع في لوس انجلوس، و غالبية أعضائها ينحدرون من الأثنية الأرمنية، مع بعض المنحدرين من أصول أمريكية لاتينية، شأنها كسائر عصابات الجريمة المنظمة في أمريكا، لاتحمل العصابة أي ايديولجية معينة ولاتؤمن بعقيدة روحية، فهي ناشطة في تجارة بيع المخدرات، والمقامرة الغير شرعية والإتجار بالأسلحة، وغالباً ما يعرف  أفراد العصابة بملابسهم الخاصة ووشومهم، ويبلغ عدد أفراد العصابة وفقا لتقرير نشرته الدايلي مايل في عام 2011 حوالي مائتي عنصر، وأسست العصابة في شوارع لوس انجلوس في الثمانينات، وترتبط  بعلاقات جيدة مع  جماعات الجريمة المنظمة المكسيكية، بالإضافة إلى علاقات دولية مع جماعات شبيهة موجودة في روسيا وجورجيا وأرمينيا.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالية المعروف بـ الإف بي اي ، قد شن حملة اعتقالات واسعة ضد العصابة المذكورة في سنة 2011، أدت إلى اعتقال 74 عضواً فاعلاً فيها ، وقد بدأت الحملة آنذاك بعد ثبوت قيام العصابة بالحصول على اكثر من 20 مليون دولار نتيجة عمليات نصب وتزوير وسطو، ويأتي هذا في الوقت التي تتحدث فيه بعض التقارير عن وجود مقاتلين أوروبيين منتمين إلى تيارات نازية، يقاتلون إلى جانب قوات الأسد.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى