انت هنا : الرئيسية » إقليمي » كيري يتعهد بدعم مكثف للعراق في مواجهة المتشددين

كيري يتعهد بدعم مكثف للعراق في مواجهة المتشددين

كيري يتعهد بدعم مكثف للعراق في مواجهة المتشددين

تعهد وزير الخارجية الأميركي جون كيري الاثنين بأن الولايات المتحدة ستوفر الدعم “المكثف” للعراق لمساعدته على مواجهة هجوم المسلحين المتشددين.
وصرح كيري للصحافيين بعد يوم من الاجتماعات في بغداد بأن “الدعم سيكون مكثفا ومستمرا، وإذا ما اتخذ القادة العراقيون الخطوات الضرورية لتوحيد البلاد، فإن هذا الدعم سيكون فعالا”.
وقال وزير الخارجية الأميركي إن المتشددين الذين شنوا هجوما واسعا سيطروا خلاله على مناطق شاسعة شمال بغداد يشكلون “تهديدا وجوديا” على العراق، وعلى قادة هذا البلد أن يواجهوا هذا التهديد”.
كما أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الإثنين لوزير الخارجية الأميركي جون كيري أن الهجوم الذي يشنه مسلحون متشددون في العراق يشكل خطرا على “السلام الإقليمي والعالمي”.
وقال المالكي لكيري بحسب ما نقل عنه بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء إن “ما يتعرض له العراق حاليا يشكل خطرا ليس على العراق فحسب بل على السلم الإقليمي والعالمي”، داعيا “دول العالم سيما دول المنطقة إلى أخذ ذلك على محمل الجد”.
وتوالت ردود الأفعال على زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري لبغداد واجتماعه برئيس الحكومة نوري المالكي.
وقال مستشار المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية يحيى الكبيسي لـ”راديو سوا” إن تدهور الوضع الأمني والتهديدات التي تنذر بانهيار العملية السياسية في العراق عجلت بالزيارة.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى