انت هنا : الرئيسية » إقليمي » الحكومة العراقية، تعلن التعبئة العامة بعيد سقوط نينوى

الحكومة العراقية، تعلن التعبئة العامة بعيد سقوط نينوى

الحكومة العراقية، تعلن التعبئة العامة بعيد سقوط نينوى

أعلنت الحكومة العراقية في بيان الثلاثاء أنها ستسلح كل مواطن يتطوع “لدحر الإرهاب”، والتعبئة العامة في البلاد إثر الإعلان عن سقوط محافظة نينوى في أيدي مسلحي الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وتلا المالكي بيان مجلس الوزراء الذي بثته قناة “العراقية” الحكومية، وإلى جانبه أعضاء حكومته

وقال المالكي، الذي يترأس الحكومة العراقية منذ عام 2006 ويسعى إلى ولاية ثالثة، “يشيد مجلس الوزراء بهمة المواطنين وأبناء العشائر للتطوع وحمل السلاح الذي أعلنوه من خلال استعدادهم من أجل الدفاع عن الوطن ودحر الإرهاب والإرهابيين وعلى الجهات الرسمية دعم هذا الاستعداد واتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضعه موضع التنفيذ”.

وتابع “وفر المجلس كافة الصلاحيات المطلوبة وكافة الاحتياجات المالية وكافة عمليات الحشد وشكل خلية أزمة خاصة لمتابعة عملية التطويع والتجهيز والتسليح”.

وأعلن المالكي الطلب رسميا من مجلس النواب إعلان حالة الطوارئ في البلاد، ودعا أيضا إلى التعبئة الشاملة لاسترجاع على المناطق التي نجح داعش في السيطرة عليها.

وقال إن الأجهزة الأمنية والقيادات العسكرية ستقوم “بعمل جدي وجاد” من أجل تقييم المرحلة التي مضت ومحاسبة الذين قصّروا أو تخاذلوا، والاستفادة من التجربة للانطلاق مرة أخرى بحشد كل الطاقات الوطنية من أجل إنهاء تنظيم داعش في محافظة نينوى والمحافظات الأخرى.

وفي هذا الإطار، دعا رئيس الوزراء المنظمات الدولية إلى تأييد العراق ودعمه في محاربة الإرهاب.

وكالات

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى