انت هنا : الرئيسية » إقليمي » مسؤول عسكري أردني: “الأسد المتأهب” لا علاقة لها بما يجري في سوريا‎

مسؤول عسكري أردني: “الأسد المتأهب” لا علاقة لها بما يجري في سوريا‎

مسؤول عسكري أردني: “الأسد المتأهب” لا علاقة لها بما يجري في سوريا‎

عمان | الأناضول

قال العميد الأردني فهد الضامن، إن تمرينات الأسد المتأهب العسكرية التي انطلقت في الأردن أمس الأول الأحد، ليس لها علاقة بما يدور حول البلاد من أحداث، ولن تكون مقدمة لتدخل عسكري في سوريا.

وجاء حديث العميد فهد الضامن، مدير التدريب المشترك في القوات المسلحة الأردنية، رداً على أسئلة صحفيين خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده، اليوم الثلاثاء، مع  اللواء روبرت كاتالانوتي، مدير التمرين في العمليات الخاصة الأمريكية  في مبنى قيادة العمليات الخاصة قرب العاصمة عمان.

وأضاف الضامن “تمرينات الأسد المتأهب هي تدريبات للعمليات، وهدفها رفع جاهزية القوات المشاركة من خلال اكتساب خبرات مختلفة فقط”.

وأشار إلى أن التمرينات “سيتخللها تدريب على التعامل مع الأسلحة غير التقليدية خصوصاً الكيمائية منها”.

ومنذ اندلاع الأزمة السورية يخشى الأردنيون جميعاً أن يطال الأردن أي ضرر حال استعمل النظام السوري سلاحاً كيميائياً للدفاع عن نفسه، خصوصاً مع الحديث الذي تردد الصيف الماضي عن ضربة عسكرية غربية للنظام السوري عبر الأراضي الأردنية.

ونفى المسؤول العسكري الأردني ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن مشاركة تل أبيب بصفة مراقب للتمرينات، مشيراً إلى أن الأردن “لم يدع إسرائيل للمشاركة بأي صفة”.

من جهته بيّن روبرت أن هذه التمرينات تتيح للمشاركين رفع الخبرة والجاهزية للقوات المشاركة خصوصاً البرية منها لطبيعة المناطق التي يتم بها التدريب في صحراء الأردن.

ومن أبرز المشاركين في هذا التمرين الولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا، وفرنسا، وبريطانيا، وايطاليا، والمملكة العربية السعودية، ومصر.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى