انت هنا : الرئيسية » إقليمي » السيسي يحذر من تحول سوريا إلى أفغانستان جديد

السيسي يحذر من تحول سوريا إلى أفغانستان جديد

السيسي يحذر من تحول سوريا إلى أفغانستان جديد

في مقابلة له مع “رويترز” قبيل الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 26 و 27 مايو من هذا العام طلب السيسي من الولايات المتحدة التدخل من خلال استمرار الدعم العسكري لمصر والذي كانت واشنطن قد جمدته جزئياً بعد الحملة الأخيرة التي شنتها السلطات المصرية على الأخوان المسلمين والذي يبلغ مليار و233 مليون دولار سنوياً.

 

كما وجه رسالة إلى أوباما من خلال الوكالة قائلاً “يخوض الجيش المصري حرباً ضد الإرهاب من خلال عمليات كبيرة تجري في سيناء، كي لا تتحول سيناء إلى قاعدة للإرهاب، تهدد جيرانها وتحول مصر إلى منطقة غير مستقرة”
كما لمّح السيسي في حديثه منتقداً بشكل غير مباشر السياسات الغربية التي تدعم المعارضة المسلحة في سوريا، والتي تسعى لإسقاط نظام بشار الأسد مما أدى إلى انتشار الجماعات الإسلامية التي أوصلت البلاد إلى حالة من الفوضى والتمزق، بحسب قوله. وأكّد على ضرورة الحفاظ على وحدة سوريا. والحرص على أن لا تتحوّل إلى أفغانستان جديدة في المنطقة.

 

وحول الشأن الإسرائيلي المصري، شدد على ضرورة تحريك عملية السلام في الشرق الأوسط، فمعاهدة السلام مستقرة لأكثر من 30 عاماً بالرغم من التحديات الكثيرة التي تواجهها.

 

واختتم السيسي حديثه للوكالة بأنّ على واشنطن في حال رغبت بتطبيق الديمقراطية في مصر أن تدعم التعليم والاقتصاد من خلال إقامة مشاريع لمكافحة البطالة وتقديم منح دراسية.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى