انت هنا : الرئيسية » إقليمي » حريق في منجم للفحم غرب تركيا، ومقتل مئتان وخمسة عمال

حريق في منجم للفحم غرب تركيا، ومقتل مئتان وخمسة عمال

حريق في منجم للفحم غرب تركيا، ومقتل مئتان وخمسة عمال

مانيسا | الأناضول

أكد وزير الطاقة التركي “تانير يلدز” ارتفاع أعداد ضحايا الحريق الذي نشب في وقت سابق أمس الثلاثاء؛ في منجم للفحم بمنطقة “سوما” بولاية “مانيسا” غرب تركيا، إلى 205 عمال، وإصابة 57 شخصاً بجروح، بحسب التصريحات التي أدلى بها للصحفيين.

وأعرب الوزير التركي عن قلقه البالغ حيال احتمال ارتفاع أعداد الضحايا، خلال الساعات القليلة القادمة، مبيناً في الوقت نفسه إلى إنقاذ 6 عمال بعد 18 ساعة من وقوع الحريق في المنجم.

ولفت يلدز إلى أنَّ كارثة المنجم في طريقها لتكون أكبر حادثة لوفاة عمال في تركيا، مشيراً لتوصيات رئيس الوزراء “رجب طيب أردوغان” في التعامل مع كارثة المنجم، كما ذكَّر الوزير التركي بإعلان الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من البارحة 13 أيار/مايو، والدعاء للضحايا في عموم مساجد الجمهورية التركية، وتخصيص مواضيع خطب الجمعة القادمة في عموم المساجد التركية للحديث عن الكارثة.

وقال يلدز ” سلَّمنا إلى الآن جثامين 7 ضحايا لأسرهم، وسنقوم بتسليم المزيد حال صدور تقارير الطب الشرعي، ويقع على عاتقنا أن نطلع الرأي العام التركي بكل شفافية على مجريات الأمور أولا بأولاً، لأننا نعلم أن جميع أبناء الجمهورية التركية من أقصاها إلى أقصاها، قلوبهم وعيونهم متعلقة الآن بكارثة المنجم.

وأوضح الوزير التركي إلى فتح تحقيق بشأن الحادث بعد الانتهاء من عمليات انتشال الضحايا والعالقين في المنجم، مذكراً بوجود 500 طاقم للإنقاذ يعملون في مكان الحادث.

ومن جانب آخر أعلنت هيئة الأركان التركية عن أسفها الشديد لوقع الحادث، الذي وصفته في بيانها بأنه مدمٍ للقلب، موجهة تعازيها لأسر الضحايا.

كما أكدت رئاسة الكوارث والطوارئ التركية عن تخريج 63 جريحاً من أصل 88، كانوا موجودين في مستشفى كريك آغاج” بولاية مانيسا.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى