انت هنا : الرئيسية » إقليمي » سعد الحريري يتجه الى تبني ترشيح جعجع في ضوء تكثيفه ارسال موفدين له الى معراب

سعد الحريري يتجه الى تبني ترشيح جعجع في ضوء تكثيفه ارسال موفدين له الى معراب

سعد الحريري يتجه الى تبني ترشيح جعجع في ضوء تكثيفه ارسال موفدين له الى معراب

بيروت | وكالات

صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع البيان التالي:

“زار النائب السابق غطاس خوري معراب مساء الاثنين موفدا من الرئيس سعد الحريري حيث التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في حضور رئيس جهاز الاعلام والتواصل في “القوات” ملحم الرياشي.

اضاف البيان: “ان اللقاء كان مطولا وبحث في الاستحقاق الرئاسي بجوانبه كافة وضرورة الحفاظ على وحدة قوى 14 آذار في هذه المرحلة لإيصال مرشح موحد من قبلها الى سدة الرئاسة، كما أجرى المجتمعون جولة أفق حول الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استمرار اللقاءات العلنية وغير العلنية بين “القوات اللبنانية” و”تيار المستقبل” لبحث المواقف المتعلقة بملف رئاسة الجمهورية، وكان جعجع استقبل مستشار الرئيس سعد الحريري نادر الحريري السبت.

وكان خوري قد نقل رسالة من الحريري إلى جعجع.

ولا شك في أنّ إعلان جعجع عن ترشحه استتبعته ردود فعل إيجابية على أصعدة عدّة شعبية وسياسية واقتصادية.

أولاً- إنّها المرّة الأولى التي يعلن أقوى رجل في 14 آذار نيّته على الترشح لرئاسة الجمهورية، ويأتي هذا الإعلان في لحظة مفصلية على الصعيد الوطني وعلى صعيد المنطقة برمتها.

ثانياً- في 8 آذار على الرغم من كل الكلام عن أنّ مرشحهم هو ميشال عون، يطرح السؤال ذاته: لماذا لا يعلنون هذا الترشيح إذا كانوا جادين فعلاً، وإذا كان ترشيحاً ناجماً عن قرار حقيقي.

ثالثاً- يتبيّن أنّ جماعة 14 آذار قد بدأت على غير صعيد تعلن عن تأييدها لترشح الدكتور جعجع في بيان تصاعدي واضح، يزداد بروزاً يوماً بعد يوم.

رابعاً- يبدو أنّ موعد الإجتماع الذي ستعقده قوى 14 آذار بشأن الإستحقاق الرئاسي أصبح قريباً، وقريباً جداً… وينتظر أن يصدر عنه القرار الذي يدعم خطوة الدكتور جعجع وفق ما تشير الدلائل كلها: أي تبنّي ترشح رئيس “القوات” لرئاسة الجمهورية.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى