انت هنا : الرئيسية » إقليمي » إسرائيل تقتل أربعة ناشطين فلسطينيين بالضفة الغربية

إسرائيل تقتل أربعة ناشطين فلسطينيين بالضفة الغربية

إسرائيل تقتل أربعة ناشطين فلسطينيين بالضفة الغربية

الضفة الغربية | رويترز

قال الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص أربعة فلسطينيين يوم السبت خلال غارة على منزل في الضفة الغربية المحتلة لضبط ناشط إسلامي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مطلوب القبض عليه.

وحمل أنصار حماس ثلاث جثث وساروا بها في شوارع مدينة جنين بالضفة الغربية وهم يرددون هتافات ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يشارك في محادثات سلام مع إسرائيل بوساطة أمريكية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته داهمت منزلا في مخيم للاجئين في جنين حيث قتلت بالرصاص حمزة أبو الهيجاء الناشط من حماس بعد أن فتح النار. وتابع أن جنديين إسرائيليين أصيبا عندما أطلق أبو الهيجاء النار عليهما.

وأضاف الجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت ثلاثة فلسطينيين آخرين أثناء مواجهتهم محتجين يرشقونهم بقنابل حارقة وحجارة خلال الغارة التي شنت من أجل القبض على أبو الهيجاء (24 عاما) المشتبه في ضلوعه في هجمات ضد إسرائيليين من قبل.

وقال مالك المنزل الذي كان أبو الهيجاء يحاول الاحتماء به إن القوات وصلت حوالي الساعة الثانية صباحا.

وقال عزمي حسنيه (67 عاما) “استمر اطلاق النار في المنزل لنحو نصف ساعة ثم خرج الجنود وأمرونا بالرحيل وفعلنا ذلك.”

وأضاف حسنيه أنه رأى أبو الهيجاء يقفز من نافذة أثناء محاولته الفرار. ولحقت أضرار بالغة بالمنزل في الغارة وأصيب أثنان من أبناء حسنيه في اطلاق النار.

وهذا الاشتباك أحد أسوأ الاشتباكات في جنين منذ الغارة الإسرائيلية على المنطقة في عام 2002 ما يسلط الضوء على تزايد التوتر بين الجانبين بعد ثلاثة أيام من قتل قوات إسرائيلية شابا فلسطينيا في مكان آخر في الضفة الغربية.

وقال مسؤولون فلسطينيون قبل واقعة يوم السبت إن قوات إسرائيلية قتلت 57 فلسطينيا وأصابت نحو 900 منذ استئناف محادثات السلام في يوليو تموز الماضي.

* الصورة لجثمان فلسطيني قتلته قوات إسرائيلية في مداهمة لمنزله في الضفة الغربية المحتلة يوم السبت – رويترز

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى