انت هنا : الرئيسية » إقليمي » لا معونة عسكرية لمصر، إلا بتحقيق العدالة والديمقراطية في البلاد

لا معونة عسكرية لمصر، إلا بتحقيق العدالة والديمقراطية في البلاد

لا معونة عسكرية لمصر، إلا بتحقيق العدالة والديمقراطية في البلاد

النفير

أنتقدت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية في مقالها الافتتاحي اليوم إستمرار دعم وزير الخارجية الامريكي جون كيري، للحكومة المصرية الحالية. واشارت الصحيفة ان كيري وخلال جلسة إستماع في الكونغرس في الأسبوع الماضي أجاب على احد الاسئلة المتعلقة بموضوع المعونة المالية للجيش المصري قائلاً “أنا متفائل للغاية .بأننا سنمضي قدما بموضوع المعونة وبوقت قصير”.

إلا ان الصحيفة خففت من تفاؤل وزير الخارجية كيري حول الموضوع ، مشيرة إلى قرار اصدره الكونغرس الأمريكي يشترط ربط المعونة الأمريكية بموضوع الإصلاح الديمقراطي في مصر. واضافت الصحيفة إلا ان السيسي لايجري بالإتجاه الصحيح لتحقيق الإصلاح الديمقراطي المشروط لتقديم المعونة، فهناك وحسب الصحيفة الالاف من النشطاء السياسيين المعارضين المعتقلين والذي قدرت عددهم بواحد وعشرين الف سجين وسجينة هذا غير قمع الصحافيين، والتظاهرات السلمية.

بناء عليه أكدت الواشنطن بوست انه من الصعوبة على كيري تمرير المعونة وإقناع الكونغرس الأمريكي في ظل التراجع الديمقراطي الكبير الذي تشهده مصر.

وأضافت الصحيفة، أن تحقيق الإصلاحات السياسية لن يجري دون حصول تغيير جذري، وهذا غير محتمل في الوقت الحالي وفقا لها بسبب استمرار الحملة على الإخوان المسلمين وحبس القيادات العلمانية لثورة يناير 2011.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى