انت هنا : الرئيسية » إقليمي » أردوغان يوجه شكره للأمة الإسلامية لتقديمها الشهداء في معركة “جنق قلعة”

أردوغان يوجه شكره للأمة الإسلامية لتقديمها الشهداء في معركة “جنق قلعة”

أردوغان يوجه شكره للأمة الإسلامية لتقديمها الشهداء في معركة “جنق قلعة”

الأناضول

وجه رئيس الوزراء التركي، رئيس حزب العدالة والتنمية “رجب طيب أردوغان” شكره للأمة الإسلامية، لما قدمته من شهداء قبل 99 عاماً، في معركة مضيق “جنق قلعة” التاريخية، ضد أساطيل الدول الغربية التي تصادف ذكراها اليوم، قائلاً “سلام لك سكوبيا (عاصمة مقدونيا) سلام لك حلب ودمشق والقدس ورام الله ونابلس والقاهرة وباكو وبغداد، من أجل شهدائكم الذي يرقدون هنا جنبا إلى جنب مع شهدائنا، رضي الله عنهم أجمعين” مبينا أنَّ جنق قلعة تضم أهم مزار للشهداء في العالم الإسلامي بعد مكة والمدينة.

كما وجه أردوغان انتقاداته للمعارضة خلال خطابه أمام أنصاره في ولاية جنق قلعة غرب تركيا، لعدم إيلائهم الاهتمام بالولاية وقبور شهدائها قبل عام 2002 (تاريخ استلام حزب العدالة للسلطة) وعدم تقديمهم الخدمات لمدن تركيا، وعلى رأسها إسطنبول، التي كانت تعاني من مشاكل بيئية وتوفير المياه.

وهاجم أردوغان زعيم الكيان الموازي”فتح الله غولن”  قائلاً “يدعي أنه اعتزل عن الناس في ولاية بنسلفانيا، وفي الوقت نفسه يقوم بالتنصت على الاتصالات، وتأسيس عصابات داخل الأمن، فإن كنت اعتزلت حقاً فما لك بالسياسة والتنصت على مكالمات الناس والإعلام والانقلابات والرياضة”.

كما استعرض أردوغان انجازات حزبه منذ استلامه للسلطة عام 2002 إلى الآن، على الصعيد السياسي والإقتصادي والأمني.

يذكر أن الدولة العثمانية خاضت معركة جاليبولي عام 1915 بقيادة مصطفى كمال أتاتورك، ضد بريطانيا وفرنسا وأستراليا ونيوزيلاندا.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى