انت هنا : الرئيسية » إقليمي » تركيا: عشرات الآلاف يشيعون فتى أصيب في مظاهرات غيزي

تركيا: عشرات الآلاف يشيعون فتى أصيب في مظاهرات غيزي

تركيا: عشرات الآلاف يشيعون فتى أصيب في مظاهرات غيزي

جاك صقلي | اسطنبول | النفير

تجمع عشرات آلاف الأشخاص اليوم الأربعاء وسط اسطنبول للمشاركة في جنازة فتى توفي الثلاثاء متاثرا بإصابته خلال تفريق الشرطة مظاهرات حديقة غيزي في حزيران/ يونيو 2013، وأثارت وفاته موجة معارضة شديدة للحكومة قبيل انتخابات بلدية مقبلة.

وبعد ساعات على إعلان وفاة بيركين الفان (15 عاما)، وقعت حوادث عنيفة مساء أمس في عدة مدن تركية بين الشرطة وآلاف المتظاهرين الذين خرجوا  للتعبير عن غضبهم على رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان.

وردد الحشد الذي تجمع في حي شعبي في اسطنبول ان “شرطة حزب العدالة والتنمية اغتالت بيركين الفان” و”بركين  فخرنا” و”اردوغان قاتل” و”الدولة المجرمة يجب ان تحاسب”.

وتوفي الفان (15 عاما) بعد اصابته في الراس بسبب قنبلة مسيلة للدموع اطلقتها الشرطة في 16 حزيران/يونيو، بعد ان قضى 269 يوما في الغيبوبة.

كما أفادت وسائل الإعلام التركية إن الشرطة اعتقلت مساء الثلاثاء أكثر من 150 شخصا خلال التظاهرات التي شهدتها حوالي 30 مدينة تركية.

وحمّلت أسرة إلفان مسؤولية وفاة الصبي لحكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، وقالت منظمة “هيومان رايتس ووتش” إنه لم يجر فتح تحقيق مناسب بشأن وفاة إلفان، وأن تركيا تعاني سجلا من “عنف الشرطة ونقص المساءلة”.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى