انت هنا : الرئيسية » إقليمي » السعودية تعلن الاخوان المسلمين جماعة إرهابية

السعودية تعلن الاخوان المسلمين جماعة إرهابية

السعودية تعلن الاخوان المسلمين جماعة إرهابية

الرياض | واس / وكالات

أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بياناً أعلنت فيه رسميا جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

ومن بين المنظمات التي وردت في البيان: (تنظيم القاعدة ــ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ــ تنظيم القاعدة في اليمن ــ تنظيم القاعدة في العراق ــ داعش ــ جبهة النصرة ــ حزب الله في داخل المملكة ــ جماعة الإخوان المسلمين ـ جماعة الحوثي).  وأضاف البيان “علماً بأن ذلك يشمل كل تنظيم مشابه لهذه التنظيمات، فكراً، أو قولاً، أو فعلاً، وكافة الجماعات والتيارات الواردة بقوائم مجلس الأمن والهيئات الدولية وعُرفت بالإرهاب وممارسة العنف”.

وقالت قناة تلفزيون العربية نقلا عن بيان وزارة الداخلية إن العمل بالأمر الملكي في شأن المنظمات المعلنة إرهابية سيبدأ اعتبارا من يوم الأحد.

وأضاف البيان “من يخالف ذلك بأي شكل من الأشكال منذ هذا التاريخ سيتم محاسبته على كافة تجاوزاته السابقة واللاحقة لهذا البيان.”

وتابع “كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة بأي صورة كانت (يمنح) مهلة إضافية مدتها 15 يوما اعتبارا من صدور هذا البيان لمراجعة النفس والعودة عاجلاً إلى وطنهم.”

تأتي الخطوة التي اتخذت الجمعة على ما يبدو تنفيذا لمرسوم ملكي صدر الشهر الماضي قالت فيه الرياض إن اي مواطن سعودي تثبت مشاركته في صراعات في الخارج سيعاقب بالسجن لمدة تتراوح بين ثلاثة أعوام و20 عاماً.

وتسعى السلطات في المملكة الى ثني السعوديين عن الانضمام لمقاتلي المعارضة السورية للحيلولة دون تحولهم الى مصدر تهديد أمني لدى عودتهم الى البلاد.

وتشعر الرياض بالقلق من جماعة الاخوان التي تحاول بناء قاعدة دعم داخل المملكة منذ موجة الانتفاضات التي اجتاحت عددا من الدول العربية.

وكان رجال دين سعوديون قد نددوا في السابق بذهاب مقاتلين سعوديين الى سوريا لكن وزارة الداخلية السعودية تقول ان نحو 1200 مواطن ذهبوا الى هناك.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى