انت هنا : الرئيسية » منوعات » داعش تسيطر على معظم قرى وبلدات الريف الغربي لدير الزور. و سكان الـ “مو حسن” يتضامنون مع أهلهم في حمص

داعش تسيطر على معظم قرى وبلدات الريف الغربي لدير الزور. و سكان الـ “مو حسن” يتضامنون مع أهلهم في حمص

داعش تسيطر على معظم قرى وبلدات الريف الغربي لدير الزور. و سكان الـ “مو حسن” يتضامنون مع أهلهم في حمص

النفير | دير الزور

تستمر الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة المسلحة وتنظيم داعش في ريف دير الزور لليوم العاشر على التوالي. حيث استطاع عناصر تنظيم داعش التقدم في الريف الغربي والسيطرة على مدينة الكسرة والقرى المحيطة بها بينما لا تزال الاشتباكات مستمرة في قرى محيميدة وجديد عكيدت والطابية ومنطقة صوامع الحبوب والمنطقة الصناعية التي تبعد عن مدينة دير الزور عشرة كيلومترات.

واستهدف عناصر من تنظيم داعش أمس الجمعة معمل كونيكو للغاز الذي يتحصن به عناصر من جبهة النصرة مما أدى إلى قطع الكهرباء عن كامل محافظة دير الزور أمس.

يذكر ان جبهة النصرة قامت بتسليم بعض نقاط تمركزها في مناطق أخرى كمدينة دير الزور لكتائب من الجيش الحر وذلك بغية توجيه عناصرها إلى ريف دير الزور لصد هجوم تنظيم داعش كما أكد أحد سكان المدينة لمراسل النفير.

واستطاع تنظيم داعش بسط سيطرته على غالبية قرى وبلدات الريف الغربي لدير الزور بعد معارك عنيفة خاضها عناصره ضد جبهة النصرة والجبهة الإسلامية في كل من بلدة الكسرة والهرموشية والتي راح ضحيتها عدة قتلى وعشرات الجرحى من الطرفين.

ومن جهة أخرى وبالرغم من الاشتباكات أقام المجلس المحلي لمدينة الموحسن وقفة تضامنية مع مسلحي المعارضة الذين تم إخراجهم من حمص القديمة إلى ريف حمص الشمالي ضمن اتفاقية الجبهة الإسلامية مع النظام حيث شارك بالوقفة التضامنية معظم سكان المدينة. ويذكر أن المجلس المحلي لمدينة المحلس قام باستقبال أكثر من 2500 نازح من بلدة جديد عكيدات والطابية بسبب الاشتباكات بين مسلحي المعارضة وعناصر تنظيم داعش. كما قام المجلس المحلي بتأمين السكن لهم وتوفير كافة احتياجاتهم.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى