انت هنا : الرئيسية » منوعات » الصين تدرس مشروع خط سريع يصل بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية

الصين تدرس مشروع خط سريع يصل بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية

الصين تدرس مشروع خط سريع يصل بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية

مترجم | النفير

كشفت الصين عن عزمها على بناء قطار سريع يصل بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية عبر تقرير بثه التلفزيون الصيني الرسمي يوم أمس الخميس.

يبدأ الخط السريع المزمع تأسيسه بحسب صحيفة بكين تايمز من شمال شرق الصين إلى سيبيريا ومنها يجتاز نفقاً تحت المحيط الهادي ليصل إلى القارة الأمريكية ويعبر في ألاسكا وكندا وصولاً إلى الولايات المتحدة.

وبحسب خبراء في المعهد الصيني للهندسة يتطلب عبور مضيق بيرنغ الواقع بين روسيا وألاسكا بناء نفق تحت الماء طوله 200 كم، و يضيف وانغ خبير بالمعهد ذاته “نخوض الآن نقاشات مع الروس الذين يفكرون بتنفيذ المشروع منذ عدة سنوات”.

سيكون طول خط هذا القطار السريع الذي أطلق عليه اسم “خط الصين – روسيا – كندا – أمريكا” 13,000 كيلو متراً, و تأخد الرحلة الكلية حوالي يومين اذا اعتبرنا أن القطار سيسير بمعدل 350كم في الساعة.

تترك التقارير الواردة عن المشروع مجالاً واسعاً للشكوك, حيث لم يجمع خبراء صينيون آخرين على إمكانية تطبيقه ولم يتم التأكد من صحة بدأ المحادثات مع الروس والأمريكان والكنديين حول المشروع لا سيّما أن مشروع كهذا سيتطلب خبرات وأعداد كبيرة من المهندسين لتنفيذ أطول نفق بحري في العالم ستبلغ مساحته أربعة أضعاف طول نفق بحر المانش.

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى