انت هنا : الرئيسية » منوعات » لو فيجارو : مؤامرة لأسلمة بعض المدارس البريطانية !

لو فيجارو : مؤامرة لأسلمة بعض المدارس البريطانية !

لو فيجارو : مؤامرة لأسلمة بعض المدارس البريطانية !

ترجمة  | النفير
ذكرت صحيفة ”لو فيجارو” الفرنسية اليوم أن وزارة التربية والتعليم البريطانية أطلقت عمليات تفتيش على 25 مدرسة مستقلة في مدينة برمنغهام البريطانية حيث يشتبه المسؤولون بتعزيز هذه المدارس لمناهجتتضمن الشريعة بحسب ما نقلت ”لو فيجارو”.

وقد احتدم الجدال في الشارع البريطاني وكذلك بين المسؤولين الذين قرروا ارسال مفتشين لـ15 مدرسة من المدارس الـ25 المذكورة، بمساعدة خبراء من مكافحة الارهاب، ومن المقرر أن يتم تفتيش المدارس الباقية لاحقا بعد عطلة عيد الفصح، ومن المتوقع ان يخرج هؤلاء بتقرير في يونيو القادم.

وتكمل الصحيفة بأن هناك مدارس في بريطانيا  تعتبر اسلامية تحظر سانت كلوز باعتبار انه يمت للديانة المسيحية، ومدارس اخرى ترفع الاذان عبر مكبرات الصوت وتطالب الطلاب بالاستعداد للصلاة، والبعض الاخر رفض معالجة مادة الحياة الجنسية للطلاب والطالبات بشكل مختلط، وتفيد بعض الموظفات غير المسلمات تعرضهن لمعاملة سيئة نوعا ما من مدراء هذه المدارس وزملائهن.

وبعد إطلاق التحقيقات ورد للمحققين 200 شكوى من أولياء الامور ومعلمين وطالبوا المحققين بتسليط الضوء على هذه الحالات التي تعيق فيها المحافظة الدينية التعلم والحصول على برامج تعليمية متوازنة.

وتنهي الصحيفة بأن هذه المدارس هي مدارس خاصة وممولة من مؤسسات خاصة، ولها حكم ذاتي في قوانينها وبرامجه

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى