انت هنا : الرئيسية » منوعات » الطائرة الماليزية تفتح صندوق أكبر 10 ألغاز حيرت البشرية

الطائرة الماليزية تفتح صندوق أكبر 10 ألغاز حيرت البشرية

الطائرة الماليزية تفتح صندوق أكبر 10 ألغاز حيرت البشرية

قد يشكل اختفاء الطائرة الماليزية، أحد أكبر الألغاز فى التاريخ، إذ تقول الخبيرة فى تاريخ الطيران كارول جراى إن «هذا الحادث غريب للغاية.. ولا توجد له تفسيرات منطقية معقولة»، لكنه ليس اللغز الوحيد الذى حير البشرية.. فهناك العديد من الألغاز التى مازالت تحير عقول البشر حتى الآن ولا توجد لها تفسيرات منطقية:

1 ـ من قتل الرئيس الأمريكى جون كينيدى؟.. قد يكون هذا من أبرز الأسئلة التى طرحت فى القرن العشرين، ورغم العثور على مطلق النار، إلا أن استطلاعا للرأى أشار إلى أن 60 فى المائة من الشعب الأمريكى لا يصدقون أنه من فعلها.

2 ـ شكل العثور على المغنية والممثلة الأمريكية مارلين مونرو ميتة فى غرفتها لغز كبير لمحبيها حول العالم، فى حادثة وصفت بأنها انتحار، ولكن الكثيرين تساءلوا عن صلة وفاتها بشائعات عن علاقتها بالرئيس الأمريكى جون كينيدى، خاصة بعد أن فقدت أعضاءها الداخلية فى المشرحة التى وضعت فيها جثتها.

3 ـ لم تسفر عمليات البحث عن بقايا جثة زعيم اتحاد العمال الأمريكى جيمى هوفا منذ اختفائه فى ظروف غامضة عام 1975 عن أى جديد، إذ شوهد لآخر مرة فى أحد المطاعم، وكان ذا صلة بالمافيا، مع توقعات بمقتله لوجود روابط مع المافيا، وبدأ فريق البحث مرة أخرى عام 2013 عن جثته بعد تلقيهم معلومة من قبل عضو سابق بالمافيا بعد خروجه من السجن.

4 ـ لا تزال حادثة فقدان طائرة «لوكهارت اليكترا» تحير العالم، إذ توجهت أولى النساء فى الطيران «إميليا لوكهارت» فى رحلة حول العالم عام 1937 وفقدت الاتصال، ولم يعثر على حطام الطائرة إلى يومنا هذا.

5 ـ يعد جاك السفاح من أبرز القاتلين المتسلسلين الذين لم يعثر عليهم إطلاقا، وتلقت السلطات رسائل احتوت على معلومات عن جريمتين للقتل قبل وقوعهما، ويعتقد بأنها كتبت بيد القاتل نفسه، الذى لم تحدد هويته الحقيقية وظل اسم جاك السفاح عالقا بجرائم قتله لخمس فتيات للهوى بلندن عام 1888.

6 ـ أين ذهبت سفينة الاشباح، سؤال حير العالم لسنوات إذ رست هذه السفينة باسم «مارى كليستى» فى مضيق جبل طارق بعد شهر من انطلاقها من مدينة نيويورك متجهة إلى مدينة جنوا الإيطالية عام 1872 لكنه لم يعثر على أى من المسافرين العشرة على متنها، ولم تكن هنالك دلائل على وجود نزاع ولم يكن هنالك شىء مفقود إلا قارب النجاة الوحيد على متنها.

7 ـ اختفت مجموعة من طائرات «Avenger» التى كانت تتبع القوات البحرية الأمريكية بعد ساحل ولاية فلوريدا عام 1945، فقد خلالها 14 رجلا كانوا على متنها، بالإضافة إلى 13 رجلا آخرين بعد أن توجهوا للبحث عن المفقودين بالطائرات، ليبدأ الحديث عن مثلث برمودا وتتكرر الحادثة عدة مرات.

8 ـ إنه ذو القدم العملاقة أو وحش الثلج أو ما يعرف بـ«اليتى» مع العثور على أسماء متعددة على مر الزمن، انتشرت قصته منذ قرون فى جبال الهيمالايا، وتناقلت تقارير عن رؤيته فى أمريكا الشمالية، كما أن الروس لديهم أساطيرهم وتسمياتهم الخاصة لهذا المخلوق.

9 ـ الكفن الذى عثر عليه ويعتقد بأنه الغطاء هو الكفن الذى لف به المسيح بعد صلبه، وأن علامات الوجه المطبوعة على الكفن هى معالم وجه المسيح، ويقول الباحثون إن آثار الجروح البادية على الجثة هى ذاتها المذكورة فى الإنجيل لما تعرض له المسيح عند صلبه، فى الوقت الذى جادل فيه مسيحيون آخرون بأن هذا الكفن يعود للقرون الوسطى، التى طبقت خلالها عمليات مشابهة لصلب المسيح.

10 ـ وحش بحيرة لوكنس فى اسكتلندا أثار العديد من علامات الاستفهام، لتثار ضجة حول المخلوق الأسطورى الذى يعيش فى البحيرة، ويسميه السكان المحليون «نيسى» ورغم أن أحد الرجال الذين شاركوا فى التقاط صورة لهذا المخلوق أكد أنها كانت خدعة قام بها مع أصدقائه، إلا أن الكثير من مشاهدات للوحش سجلت بعدها.

عن صحيفة الشروق

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى