انت هنا : الرئيسية » دولي » تعرّف إلى ملك اسبانيا الجديد

تعرّف إلى ملك اسبانيا الجديد

تعرّف إلى ملك اسبانيا الجديد

الأمير فيليبي، 45 عاما، تولى ولي العهد الإسباني مهام والده في كثير من المناسبات خلال السنوات الأخيرة الماضية، وذلك بسبب المشاكل الصحية التي كان لها أثر كبير على ملك البلاد خوان كارلوس.

ويشغل فيليبي منصب أمير مقاطعة أستورياس، وهي المنطقة التي تقع في شمال غرب إسبانيا، ويمنح سنويا جوائز أستورياس المرموقة في مجالات الفنون والعلوم.

والأمير فيليبي هو الابن الوحيد للملك، ولديه أختان يكبرانه سنا.

وفي عام 2004 تزوج فيليبي من المذيعة التليفزيونية النجمة، ليتيزيا، وأنجبا ابنتين، ليونور وصوفيا.

وشارك فيليبي، منذ عام 1996، ممثلا لبلاده في مراسم أداء اليمين لرؤساء في أمريكا اللاتينية.

ويؤكد هذا الدور للأمير اهتمامه الخاص بالعلاقات مع دول الأمريكتين التي كانت تقع تحت سيطرة إسبانيا سابقا.

وفي عام 2011، مارس فيليبي المزيد من المهام الملكية أكثر من الملك خوان كارلوس، وهي التي بلغت في مجموعها 253 مهمة رسمية في إسبانيا والخارج.

وأقسم الأمير فيليبي، عندما بلغ سن 18 عاما في يناير/ كانو ثان عام 1986، الولاء للملك والدستور الإسباني، وذلك في حفل أقيم في البرلمان، ليصبح فيليبي وريثا رسميا للعرش.

الأمير الرياضي:

واسم الأمير بالكامل هو فيليبي خوان بابلو ألفونسو دي تودوس لوس سانتوس، وأطلق عليه هذا الإسم تيمنا بفيليبي الخامس (1683-1746)، وهو أول ملك من أسرة بوربون لإسبانيا.

ويعشق فيليبي ممارسة الرياضة، إذ كان ضمن إحدى الفرق المشاركة في سباق اليخوت في دورة برشلونة عام 1992.

ويحمل فيليبي شهادة في القانون من جامعة أتونوموس بمدريد، وتخرج الأمير في الجامعة عام 1993، وواصل دراسته مدة عامين ليحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جورج تاون بواشنطن.

وقضى فيليبي، عندما كان طالبا، عاما واحدا في كلية ليكفيلد في أونتاريو، بكندا.

وفي 1985-1989، تلقى فيليبي تدريبا للضباط في عدد من الأكاديميات العسكرية في إسبانيا، وتخرج منها وحصل على درجة طيار هيلكوتبر ورتبة مقدم في الجيش والقوات الجوية وقائد فرقاطة في القوات البحرية.

ومنذ عام 2010، يترأس الأمير فيليبي اجتماعات رؤساء أركان القوات المسلحة في إسبانيا، وهو الدور الذي من المعتاد أن يكون حصريا للملك، وشارك أيضًا في بعض المناورات العسكرية.

ولطالما سافر فيليبي إلى العديد من البلدان، وهو الدور الذي يعد واحدا من مهامه الرئيسية، وذلك لتعزيز المصالح التجارية لإسبانيا ونشر ثقافتها على مستوى العالم.

 

إدارة الموقع غير مسؤولة عن محتوى التعليقات

اكتب تعليق

النفير | Annafir

الصعود لأعلى